الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو شريف يدعو الجماهير للتحرك لانهاء "الانهيار السياسي"

نشر بتاريخ: 30/05/2015 ( آخر تحديث: 30/05/2015 الساعة: 15:49 )
ابو شريف يدعو الجماهير للتحرك لانهاء "الانهيار السياسي"
رام الله- معا- دعا بسام ابو شريف عضو المجلس الوطني ومنسق اتحاد القوى الديمقراطية ، الجماهير الفلسطينية في كل مكان داخل وخارج فلسطين للتحرك لانهاء حالة الانهيار السياسي والمسلكي والقانوني القائمة .

وقال ابوشريف في تصريح صحفي بعث به لوكالة معا " ان اجراء انتخابات ديمقراطية شفافة تحت رقابة دولية داخل وخارج فلسطين هي الطريق لاختيار قيادة يثق بها الشعب وتحرص على مصالحه وقضيته الوطنية وتتصدى للفساد والمتلاعبين بقضية فلسطين المقدسة".

وقال بسام ابو شريف ان الأوضاع الراهنة تشهد حالة غير مسبوقة وغير مقبولة من ضياع السلطة التي تتخذ قراراً جماعيا فالسلطات كانت تتجمع في يد لا يثق بها اثنان وهي بذلك تمثل دكتاتورية التفريط والتوريط في مخطط سحق قضية فلسطين .فالامن مسلط ضد الجماهير وبنود الصرف لا يراقبها احد . والقانون تحول الى رأي شخص وكأنما نحن في عصر لويس الرابع عشر والسادس عشر " أنا القانون والقانون أنا " .

وتابع قائلا": نحن نقول باعلى صوت ان الانتخابات هو استحقاق شعبي وليس قراراً من تنظيمات شاءت الظروف ان تتسلط على الشعب وتسلب مقدراته وتغيب رأيه وتسحق حقوقه ولا شك ان الأمر أصبح بين يدي الشعب ومنع الانتخابات هو منع مقاومة الاحتلال وقمع ارادة الحرية لدى شعبنا المناضل .

وختم قائلا": لقد رفضت دائما العبودية ورفض شعبنا الخضوع للاحتلال ولا شك لدينا ان اغتيال الرئيس ياسر عرفات كان يهدف منع مقاومة الاحتلال وما الصفقة التي وافقت عليها السلطات من بعده لإبعاد كل الذين يؤمنون بنهج مقاومة الاحتلال وإحالة آلاف على التقاعد المبكر المشاركة في مخطط ضرب مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال" .