السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عفواً يكسر الخطوط الحمراء في الدراما الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/05/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
عفواً يكسر الخطوط الحمراء في الدراما الفلسطينية
رام الله -معا - "عفواً" .. برنامج فلسطيني سياسي ساخر بطابع شبابي من بطولة الفنانين الفلسطينيين "شادي العشي" و "موسى علاوي"، تتمحور فكرة البرنامج حول مواضيع سياسية ووطنية جريئة , تميز عفوا بلمسه درامية من نوع جديد اضيفة الى الدراما الفلسطينية .

من ابرز المواضيع التي تناولها البرنامج , "داعش " حيث تم عرض حلقة داعش من وجهة نظر الشارع الفلسطيني على انهم فصيل ارهابي متطرف يتخذ الاسلام كذريعة لتبرير جرائمة .

كما تناول البرنامج , موضوع جدار الفصل العنصري تحت عنوان "جدارك يا وطن" بأسلوب جريء لم يعتد عليه المشاهد العربي , من خلال تحويل هيكلية قالب المنولوج المسرحي الى قالب تلفزيوني, وهذه تعتبر التجربة الاولى التي قامت بنقل القالب المسرحي الى التلفزيون , حيث تم طرح الموضوع من خلال شاب متشرد ثمل يشكي هموم المواطن الفلسطيني ومعاناة الشعب الفلسطيني من جدار الفصل العنصري وهو في حالة من الا وعي .

علما ان برنامج عفوا هو احد انتاجات شركة نشاز برودكشن وهو من انتاج قناة رؤيا الاردنية ضمن برنامج كرفان كل خميس الساعة العاشرة مساء.

ومن ضمن الحلقات التي تم بثها من حلقات البرنامج "كابوس فلسطيني", "مرايا فلسطينية" , "جدارك يا وطن" , "داعش" , "الحلم العربي" "العدالة الإسرائيلية".

كما استطاع فنانو برنامج نشاز وعفواً إثبات إنتشارهم في الشارع الفلسطيني حيث حصدوا أكثر من 4 مليون مشاهدة على قناتهم الخاصة على اليوتيوب.

كما أكد الفنان شادي العشي عن إنتاجات قريبة لشركة نشاز برودكشن على قنوات عربية بمشاركة فنانين عرب منهم الفنان حسين نخلة , والفنانة منيرة زريقي , الفنانة نوال حجازي.

كما اكد الفنان موسى علاوي ان برنامج عفوا هو برنامج بعيد كل البعد عن برنامج نشاز اتش دي من مواضيع وافكار حيث ان برنامج عفوا تناول مواضيع سياسية ساخرة عكس نشاز وهو برنامج كوميدي اجتماعي ساخر ,

ووعد مخرج البرنامج احمد مسلم بطرح مواضيع شبابية كوميدية بحتة رمضان 2015 من خلال برنامج #نشاز 2015 , حيث سيتناول البرنامج مواضيع تحدث مع الجميع وسيكون أقرب للواقعية بعكس موسمه الأول الذي تميز بالفانتازيا والخيال الكوميدي , وبمشاركة فنانين فلسطينيين واردنيين من الصف الأول للسينما بجانب نجوم نشاز.

ولم تعلن بعد شركة نشاز برودكشن عن الفضائية التي سيبث عليها برنامج نشاز 2015 , مؤكدة أن البرنامج حالياً يتم المفاوضة عليه من قبل ثلاث قنوات عربية ولا يوجد شيء واضح حتى هذه اللحظة.