الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فور شباب واللجنة الشعبية تنظمان رحلة ترفيهية للأطفال

نشر بتاريخ: 30/05/2015 ( آخر تحديث: 30/05/2015 الساعة: 22:49 )
فور شباب واللجنة الشعبية تنظمان رحلة ترفيهية للأطفال
غزة -معا - نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات ومنظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين، رحلة ترفيهية في ملاهي جيم زون لـ50 طفلاً من الأيتام وأبناء الشهداء بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وقال رئيس اللجنة خالد السراج " أن الهدف من الرحلة هو رسم البسمة على وجوه الأطفال الأيتام وأبناء الشهداء، ليمارسوا دورهم في اللعب كباقي زملائهم وأقرانهم من الأطفال " .

ورأى السراج أن مثل هذهِ الفعاليات تُخرج الأطفال من الواقع الأليم الذي يعيشونه جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وتهيأ لهم أجواء إيجابية مستقرة نفسياً ومعنوياً، تحقق لهم ولو جزء بسيط من ممارسة طفولتهم .


وثمّن السراج الخطوة النبيلة من منظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين في رعاية الرحلة، شاكراً مجهوداتها الحثيثة والمتواصلة داخل أروقة المجتمع الفلسطيني .

في حين قال أشرف أبو دية رئيس منظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين، أن الرحلة تأتي ضمن باكورة أنشطة وفعاليات تنظمها فور شباب للوقوف بجانب الأطفال الصغار خاصةً الأيتام وأبناء الشهداء ودمجهم بالأنشطة الترفيهية المتنوعة .

وأوضح أبو ديّة، أن الأطفال الفلسطينيين مروا خلال السنوات الأخيرة بتجارب قاسية جرّاء الحروب والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وكان لابدّ من خلق أجواء تمكنهم من الخروج من ظلم وبطش هذا المحتل إلى حياة آمنة ومستقرة مليئة بالبراءة والسعادة واللعب، خاصةً بعد فقدانهم لإحدى الوالدين أو كلاهما مما يفقدهم الحنان والرعاية.


وأكد أن فور شباب ستواصل اهتمامها ورعايتها لشريحة الأطفال، ومساندتهم بكل الوسائل المتاحة للتخفيف عنهم وإسعادهم .

بينما رحّب حسين الخطيب مدير ألعاب جيم زون باللجنة الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات ومنظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين، وأثنى على دورهم في رعاية الأطفال .
وقال أن ألعاب جيم زون ومقرها النصيرات، جزء لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني، ولها أهدافها الواضحة في رسم البسمة على شفاه الأطفال وإدخال الفرحة إلى قلوبهم .

وبيّن أن ألعاب جيم زون تضم ألعاب مختلفة ومتنوعة إلى جانب سينما لعرض أفلام الأطفال الهادفة بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد، تستقبل يومياً الأطفال والعائلات لممارسة ألعابهم المفضلة والترويج عن أنفسهم .

وجرى خلال الرحلة توزيع وجبات طعام وهدايا وألعاب على الأطفال، مقدمة من منظمة فور شباب العالمية في فلسطين ..