الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد يطلع وزير خارجية الجزائر على تطورات المصالحة

نشر بتاريخ: 31/05/2015 ( آخر تحديث: 31/05/2015 الساعة: 07:31 )
الأحمد يطلع وزير خارجية الجزائر على تطورات المصالحة
رام الله -معا - أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة &
39;، رئيس كتلتها البرلمانية، عزام الأحمد، وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة على تطورات المصالحة الفلسطينية، وأهمية تمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في قطاع غزة كمدخل لا بد منه لتسريع عمليه إعادة الإعمار.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر الخارجية الجزائرية، مساء اليوم السبت، التحرك السياسي على المستوى الدولي وأوجه العمل الدبلوماسي والسياسي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وناقش الطرفان المبادرة الفرنسية وضرورة تضمينها المطالب الفلسطينية بما يجعل منها ممرا مناسبا لانتزاع قرار دولي ينهي الاحتلال ويسمح بإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، مع ضمان حل عادل لقضية اللاجئين وفقا للقرار الدولي 194.

وبحثا الأخطار المحدقة في العالم العربي والمؤامرات الهادفة إلى إذكاء النزاعات الطائفية والقبلية كوسيلة لتدمير وحدة الأقطار العربية وإفقادها مقومات السيادة والاستقلال، وأكدا ضرورة الحوار بين مختلف الاتجاهات في الدول العربية ضمانا للحفاظ على استقلال وسيادة ومقدرات هذه الدول.

يشار إلى أن اللقاء جاء في سياق سلسلة من اللقاءات التي عقدها الأحمد خلال اليومين الماضيين مع العديد من القادة الجزائريين.