الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار ..

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 08:51 )
بعد الافطار ..

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
قبل سنوات قليلة ،وعندما التقى الرئيس ابو مازن بمجموعة من الصحفيين الرياضيين العرب، قال مقولته الشهيرة " الصحافة الرياضية سبقت الصحافة السياسية " .

بغض النظر عن الخلاف في وجهات النظر ، عن مدى حجم الانجاز الذي حققته فلسطين ، في اجتماع الفيفا الاخير ، الا ان ابرز ما تحقق هو ازالة العوائق والحواجز الاسرائيلية امام تنقل الرياضيين الى حد ما ، وظهر هذا بشكل واضح من خلال وصول 12 لاعبا من الناشئين التحقوا بتدريبات المنتخب الذي يستعد لتصفيات اسيا ، وكذلك وصول العديد من الشخصيات الرياضية من قطاع غزة والتي كانت ممنوعة من الوصول الى الضفة ، حتى يقال ان هناك موظفا من وزارة الرياضة الاسرائيلية يتواجد على الحواجز لتسهيل عبور الرياضيين الفلسطينيين .

وضمن خطة الاتحاد ، سيقابل بطل الكأس هنا ، بطل الكأس هناك ، للخروج ببطل واحد ، هو بطل كأس فلسطين ،ومن هنا نؤكد اننا كرياضيين سبقنا السياسيين وفذلكاتهم ، في توحيد شعبنا ، هذه الوحدة التي نسمع عنها من السياسيين ،منذ ان كنا اطفالا ، ونحن الان في عمر الشيوخ .

ففي المستقبل القريب ، وتحديدا في الرابع من اب سيلاقي فريق اهلي الخليل بطل الكأس هنا ، فريق الشجاعية بطل الكأس هناك ، ان هذا الحدث الرياضي يدل على مدى اصرارنا كرياضيين على وحدة شعبنا بعيدا عن الانقسام البغيض والحواجز التي وضعها رجال السياسة منذ بداية الثورة الفلسطينية .


لقد اظهر كفاح الشريف رئيس نادي اهلي الخليل يوم امس في حديث اجريته معه ، فرحة وسعادة غامرتين ، لملاقاة الاشقاء في الشجاعية ،وقال :يكفينا فخرا ان يكون فريق اهلي الخليل اول فريق فلسطيني يلعب في غزة بعد كل هذه السنوات .

وأعتقد ان لقاء الاهلي والشجاعية سيكون مهرجانا رياضيا وطنيا بامتياز ، فلقاء الاخوة ما بعده لقاء ، كيف لا ونحن كنا الساهرين والمتألمين لألم غزة عندما كانت تلقي الطائرات الاسرائيلية بحممها عليهم .

ومن حقنا كرياضين ان نفاخر بهذا الانجاز ، متمنين مباراة ممتعة للجميع .