الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تعقد ورشة حول الاطار الاستراتيجي لمجلس التنمية المحلية

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 29/06/2015 الساعة: 18:46 )

الخليل - معا - عقدت في مقر بلدية دورا ورشة عمل بعنوان " الاطار الاستراتيجي لمجلس التنمية المحلية " والمنفذ من قبل شركة "دايمنشينز" الاستشارية الممول من اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي، بدعم من صندوق تطوير واقراض البلديات.

وحضرها من جانب البلدية رئيس البلدية وعدد من الاعضاء ومجموعة من الموظفين وتم مناقشة سير عمل مشروع التنمية الاقتصادية المحلية واليات تأسيس مجلس تنمية الاقتصاد المحلي الذي يضم في عضويته عدد من المؤسسات والشخصيات الاعتبارية من مدينة دورا وتحديد الاطار الاستراتيجي للمجلس وتحديد الاطراف اصحاب العلاقة للمشاركة في اعمال المجلس.

يذكر ان بلدية دورا من بين ثمانية بلديات محلية حصلت على منحة من اتحاد البلديات الهولندية وبدعم من صندوق تطوير واقراض البلديات لتأسيس وحدة التنمية الاقتصادية المحلية والتي تهدف في اجراء مسح ميداني وجمع بيانات واعداد الاستبيانات لمنشئات الاعمال في مدينة دورا ومزودي الخدمات والوقوف على احتياجاتهم واشراك مجلس تنمية الاقتصاد المحلي لهذه البيانات بهدف خلق نوع من الشراكة والتعاون المثمر بين قطاع الهيئات المحلية ومؤسسات القطاع الخاص للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة وتعزيز فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.

وفي بداية الورشة رحب رئيس البلدية د. محمد سمير النمورة بالمحاضرين من شركة دايمنشينز وبطاقم البلدية مؤكدا سعي البلدية ضمن خطتها الاستراتيجية الى دعم وتحقيق وانجاح وحدة التنمية الاقتصادية المحلية وفتح قنوات التعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وقطاع الاعمال في البلد منوها الى ان البلدية بدأت خطواتها العملية في تأسيس هذه الوحدة في البلدية وجاري العمل حاليا على تزويد الوحدة بالأدوات والاجهزة اللازمة وتأثيثها واختيار الكوادر المؤهلة لإدارتها .