الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة لمجلس بلدي طلائع الخليل لمناقشة مبادرات شهر رمضان

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 29/06/2015 الساعة: 18:48 )

الخليل - معا - عقد مجلس بلدي الطلائع في الخليل جلسة لمناقشة أبرز الأنشطة والمبادرات التي سينفذها المجلس مع بلدية الخليل خلال الشهر الفضيل، في مجمع إسعاد الطفولة التابع للبلدية، وبحضور سميح أبو زاكية المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، ومحمود أبو صبيح مدير دائرة الأنشطة الثقافية والمجتمعية في بلدية الخليل، و وصال كرجة عن مؤسسة مجتمعات عالمية.

هذا وأدار حوار الجلسة رئيس مجلس بلدي الطلائع في الخليل يارا جرار، وبحضور أعضاء مجلس بلدي الطلائع، كل حسب اللجنة التي يمثلها داخل المجلس.


وعلى طاولة الجلسة، ناقشت جرار عدة قضايا مع زملائها في المجلس، بعد أن هنأت باسم المجلس أهل الخليل والشعب الفلسطيني خاصة، والأمة العربية والإسلامية عامة بحلول الشهر الفضيل.

وكان أبرز هذه القضايا تقييم مؤتمر الطلائع الثاني2015، الذي تم عقده في الأول من حزيران لهذا العام في المركز الكوري الفلسطيني، وتقييم المخيم البيئي الأول الذي تم تنظيمه في السادس وحتى العاشر من نفس الشهر لهذا العام في المدرسة الكورية الفلسطينية، حيث ذكر الطلائع الإيجابيات لكل من المؤتمر والمخيم، وقصص النجاح التي قام بها المجلس خلالهما، كما وذكروا العقبات التي واجهتهم خلالهما وتغلبوا عليها، وأوصوا بمجموعة من التوصيات المتعلقة بالمخيم البيئي كان من أبرزها : تكثيف التركيز على الأنشطة البيئية خلال المخيم، واستغلال دورة التصوير في خدمة البيئة، وتكثيف التوجه إلى أماكن بيئية وطبيعية، وعمل زيارات للمراكز البيئية، وتكثيف الاهتمام بالمواضيع البيئية.

وقد كان هذا اللقاء يوماً للعصف الذهني من أجل الخروج بمقترحات لمبادرات جديدة للشهر الفضيل، حيث طرح الطلائع مجموعة من المقترحات كان من أبرزها : عمل إفطار جماعي وأمسيات رمضانية، وحملات لجمع التبرعات للفقراء والمحتاجين، وتعزيز المشاركة مع مبادرات قائمة لتنظيم الأعمال الخيرية، وزيارة اليتامى والأطفال المحتاجين وتوزيع الهدايا عليهم، وتقديم وجبات إفطار للمحتاجين مع تنظيم أيام فرح ومرح لأطفالهم، وتنظيم زيارات للمرضى داخل المستشفيات وإقامة أيام فرح ومرح لمرضى السرطان من الأطفال، وتوفير ألعاب واحتياجات لقسم الأطفال في المستشفيات، وزيارة المناطق المهمشة وتقديم المساعدات ووجبات الإفطار لهم.

وبعد إتاحة المجال للجميع بالحديث والمناقشة، جرى التصويت على كل هذه المبادرات، حيث أجمع مجلس بلدي الطلائع على زيارة مستشفيات في المدينة، وفتح باب التبرع لتوفير احتياجات لازمة للأطفال فيها، إضافة إلى عمل أيام فرح ومرح لهم داخل المستشفى نفسه.

إضافة إلى ذلك، سينظم مجلس بلدي الطلائع خلال الشهر الفضيل معرضاً للصور بعنوان (الخليل في عيونهم)، يحتوي على صوراً من إنتاج وإبداع أعضاء مجلس بلدي الطلائع، كذلك سينظم المجلس رحلة ترفيهية وتعليمية إلى مناطق سيحددها أعضاء المجلس للتعرف عليها، وذلك فور الانتهاء من مبادرات الشهر الفضيل، أي في عيد الفطر السعيد.

وتعتبر سلسلة الأنشطة والمبادرات التي يقوم بها مجلس بلدي الطلائع في الخليل، واحدة من مجموعة من مجموعة من الأنشطة التي قام ولا زال يقوم بها خلال العام الحالي.

يشار الى ان مشروع مجلس بلدي الطلائع يقام بالشراكة بين الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل مركز فنون الطفل الفلسطيني وبلدية الخليل مركز اسعاد الطفولة والمنفذ من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية، ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.