الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدية الخليل يستعد لإقامة حملة "قاوم بصلاتك"

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 29/06/2015 الساعة: 19:20 )
الخليل - معا - يستعد مركز بلدية الخليل المجتمعي إحياء ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف باقامة فعالية "قاوم بصلاتك" وهي مبادرة انطلقت العام الماضي، وتدعو إلى الصلاة في الحرم الابراهيمي في الخامس عشر من رمضان، وهو تاريخ ارتكاب مجزرة الحرم الابراهيمي هجرياً.

وسيتجمع المتطوعون في المركز عصراً للانطلاق إلى الحرم بالزي الاسود، وهو اللون الذي أطلقه القائمين على المبادرة كشعار لها، وتأتي هذه الحملة استمرارا لمجموعة من الفعاليات التي ينظمها المركز، حيث نظم متطوعي المركز بالشراكة مع كشافة نادي طارق بن زياد نشاط المسحراتي والذي يهدف إلى إعادة احياء هذا الشكل من التراث الفلسطيني إلى مجراه من خلال إيقاظ الناس لتناول وجبة السحور.

كما نفذ متطوعو المركز حملة شاركنا ابتسامتك، حيث توجه عدداً منهم إلى مستشفى الخليل الحكومي ووزعوا الألعاب والهدايا على الأطفال المرضى ومن ثم وزعوا الورود على الاطباء تقديراً للدور الكبير الذي يقومون به في خدمة المواطنين، ومن ثم وزعوا التمور على الأهالي المرافقين للأطفال في المشفى.

هذا وسينظم المركز دورة عن تاريخ الخليل يقدمها الدكتور عدنان ابو تبانة تهدف الى تعزيز الارث التاريخي والحضاري والثقافي للخليل . كما سيقيم المركز إفطاراً جماعياً وامسية ثقافية للمتطوعين في نهاية شهر رمضان ، اضافة الى العديد من الانشطة الاخرى .

بدوره شكر مدير المركز عبد الرحيم ابو حديد كافة المتطوعين والمؤازرين للمركز على تفاعلهم الكبير في إنجاح هذه الانشطة داعيا الجميع للمشاركة في حملة قاوم بصلاتك ، قائلاً : أن "الدم الفلسطيني لا ينسى بالتقادم" .