الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكان أثينا يستخدمون المواصلات العامة مجانا!

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 14:12 )
سكان أثينا يستخدمون المواصلات العامة مجانا!
بيت لحم- معا - قال وزير المواصلات اليوناني إن سكان العاصمة اثينا" الذين يشكلون حوالي 40% من سكان اليونان سيستخدمون المواصلات العامة دون مقابل طالما بقيت البنوك اليونانية مغلقة.

وقالت مصادر يونانية في وقت سابق اليوم الاثنين، بان البنوك ستبقى مغلقة حتى السادس من الشهر القادم الذي سيشهد تنظيم الاستفتاء العام حول شروط اتفاق الإنقاذ الذي عرضه الاتحاد الأوروبي على حكومة اليونان والذي يتضمن تقييد حركة سحب المواطنين اليونانيين للنقد ب 60 يورو يوميا فقط لا غير.

وتعاني اليونان منذ عدة سنوات أزمة مالية طاحنة استوجبت تدخل الاتحاد الأوروبي أكثر من مرة وضخ البنك المركزي الأوروبي مليارات اليورو لمساعدة الاقتصاد اليوناني على التعافي وتمكين الدولة من سداد ديونها التي فاقت بكثير حجم ناتجها الإجمالي.

ورفض الاتحاد الأوربي قبل عدة أيام تمديد العمل بحزمة الإنقاذ المالي حتى نهاية الشهر الجاري، وطرح على الحكومة اليونانية صيغة اتفاق تشمل الكثير من إجراءات التقشف وربط استمرار المساعدات الأوربية بتبني هذه الاتفاقية ما اجبر الحكومة اليونانية على طرحه للاستفتاء العام الذي سيجري في السادس من الشهر القادم ليحدد سكان اليونان موقفهم من إجراءات التقشف القاسية التي يطالب بها الاتحاد الأوروبي.