الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانضباط :قرارات بحق المتخلفين عن الوطني

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 11:47 )
الانضباط :قرارات بحق المتخلفين عن الوطني
القدس – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – أعلنت لجنة الإنضباط بالإتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأثنين، قراراتها بخصوص المخالفات المرتكبة من قبل عدد من لاعبي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، خلال المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2015، والإلتحاق بصفوف المنتخب في مشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط، بناء على قرار مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، القاضي بتشكيل لجنة تحقيق للاطلاع على التقارير الرسمية المقدمة بشأن المشاركة المذكورة، حيث استدعت اللجنة اللاعبين، رائد فارس، مراد اسماعيل، واستمعت لاقوالهم في جلسة خاصة يوم 20 من الشهر الحالي، في مقر الاتحاد بضاحية الرام شمال القدس.
بينما استدعت اللجنة ايضا اللاعبين اشرف نعمان عبد اللطيف البهداري، في اليوم نفسه، واستمعت لاقوالهم بعد تقاعسهم عن الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني خلال التصفيات الآسيوية المزدوجة، وبعد إقرارهم بالمخالفات المرتكبة من قبلهم، تقرر الآتي:

أشرف نعمان: قررت لجنة الانضباط توجيه إنذار نهائي للاعب، وذلك بوجوب الالتزام المطلق ووفق الاصول وعدم المماطله بالالتحاق بصفوف المنتخب الوطني أو التعذر بأية أعذار خلافا للنظام، وفي حال الاصابة يتم الالتحاق بمعسكر المنتخب، والطاقم الطبي والاداري هو صاحب الصلاحية بتحديد الاجراء المناسب.

عبد اللطيف البهداري: بعد استماع اللجنة لأقوال اللاعب، فقد ثبت للجنة بأن تغيب اللاعب عن المعسكر والمباريات كان دون وجود عذر قانوني مقبول مما تسبب ايضاً بعدم اعطاء الفرصة للجهاز الفني لايجاد البديل .
وبناءً على ما تقدم وبالإستناد للمادة 40/23 من لائحة المسابقات العامة قررت اللجنة:
1- إيقاف اللاعب عبد اللطيف البهداري عن المشاركة في الأنشطة الرسمية المعتمدة لدى الاتحاد لمدة ستة شهور إعتباراً من تاريخ صدور القرار.
2- إنذار نهائي بالطرد من صفوف المنتخب الوطني واتخاذ الاجراء المستحق حال ارتكاب أية مخالفة في هذا الشأن مستقبلا.
- صدر عن لجنة الانضباط بتاريخ 29/6/2015م، ويحق للمعنيين الاستئناف على ما ورد في القرار خلال 72 ساعة من صدور القرار ووفق الاصول، مع التاكيد على أنه سيتم تثبيت العقوبات لدى الاتحادين القاري والدولي.

وفيما يتعلق باللاعبين " رائد فارس، مراد اسماعيل"، فإن لجنة الانضباط وبعد الاستماع الى اقوالهم، وذكر المخالفات التي ارتكبها اللاعبين، خلال تواجدهم مع المنتخب في النهائيات الاسيوية، واقرارهم بها، فإن قرارت اللجنة جاءت على النحو الاتي:
رائد فارس: بناءً على ما تقدم وبالإستناد لمواد اللوائح الناظمة في الاتحاد وبالتحديد المواد (25، 37،24) من لائحة الإنضباط والاستئناف قررت اللجنة ما يلي :
1- طرد اللاعب رائد فارس من صفوف المنتخب الوطني بشكل نهائي.
2- إيقاف اللاعب رائد فارس عن المشاركة في الأنشطة الرسمية المعتمدة لدى الاتحاد لمدة سنة ميلادية إعتباراً من تاريخ صدور القرار.
3- فرض غرامة مالية على اللاعب بقيمة (1000) دينار تدفع خلال اسبوعين من تاريخه
- صدر عن لجنة الانضباط بتاريخ 29/6/2015م، ويحق للمعنيين الاستئناف على ما ورد في القرار خلال 72 ساعة من صدور القرار ووفق الاصول مع التاكيد على أنه سيتم تثبيت العقوبات لدى الاتحادين القاري والدولي.

مراد اسماعيل: بناءً على ما تقدم وبالإستناد لمواد اللوائح الناظمة في الاتحاد وبالتحديد المواد (25، 37،24) من لائحة الإنضباط والاستئناف تقرر اللجنة ما يلي :
1- طرد اللاعب مراد اسماعيل من صفوف المنتخب الوطني بشكل نهائي.
2- إيقاف اللاعب مراد اسماعيل عن المشاركة في الأنشطة الرسمية المعتمدة لدى الاتحاد لمدة سنة ميلادية إعتباراً من تاريخ صدور القرار.
3- فرض غرامة مالية على اللاعب بقيمة (1000) دينار تدفع خلال اسبوعين من تاريخه.
- صدر عن لجنة الانضباط بتاريخ 29/6/2015م، ويحق للمعنيين الاستئناف على ما ورد في القرار خلال 72 ساعة من صدور القرار ووفق الاصول، مع التاكيد على أنه سيتم تثبيت العقوبات لدى الاتحادين القاري والدولي.