الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعرض الرياضي يكشف ماضي وحاضر الرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 10:09 )
المعرض الرياضي يكشف ماضي وحاضر الرياضة الفلسطينية
غزة - معا - بلال صبيح : أكد عميد الرياضيين الحاج سالم الشرفا عضو المنتخب الوطني لكرة القدم بالدورة العربية الرياضية الأولى التي أقيمت بالإسكندرية عام 1953م على فكرة نجاح معرض الرياضة الفلسطينية الذي يقوم بالإشراف على إعداده الكاتب والباحث أسامة فلفل مشيرا إلى محتويات المعرض والدرر النفيسة الموجودة والوثائق والمقتنيات النادرة والكتب والمطبوعات الرسمية والمشاركة الرياضية والأفلام الوثائقية والمخطوطات. التي سوف يتضمنها المعرض.

وأشار الشرفا إلى أن المعرض سوف يحظى بحضور جماهيري ومشاركة في فعالياته المتنوعة والمشوقة للقطاع الرياضي بكافة أطيافه والذي يمثل الشريحة الأكبر في الوطن الغالي.

وأوضح الحاج سالم ،أن المعرض فرصة جيدة للرياضيين للوقوف على ماضي وحاضر الحركة الرياضية الفلسطينية والانجازات التاريخية التي تحققت في محطات صعبة عاشتها الحركة الرياضية.

وأكد الشرفا أن إخراج فكرة أول معرض رياضي فلسطيني وتنفيذها على أرض الواقع يعتبر حدث فريد من نوعه يقام لأول مرة ،فلم يسبق أن أقيم معرض رياضي شامل.

ويضيف أبو نائل الأخ أسامة فلفل بذل ويبذل جهودا كبيرة من خلال لجنة مشرفة ولجان متخصصة من أجل أن يخرج المعرض في أبهى صورة ويعكس عمق التاريخ الرياضي الفلسطيني وانجازات الرياضة الفلسطينية.

ويؤكد الشرفا بأن المعرض محتاج فترة من الوقت حتى يكون التنظيم بطريقة مبتكرة وجديدة وبالمستوى الذي يليق بالرياضة الفلسطينية وما تحقق من مكاسب تاريخية.

من جهته أكد المشرف العام أسامة فلفل على أن المعرض يعتبر كأول حدث من نوعه في فلسطين وسوف يتخلله العديد من الفعاليات المتنوعة وتكريم كوكبة من عمداء الرياضة الفلسطينية وأبطالها الذين سجلوا وأضافوا لسجل الانجازات الرياضية الفلسطينية انجازات عظيمة عبر مسيرة طويلة.بالإضافة إلى محاضرات ولقاءات ومسابقات رياضية ثقافية.