الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون تجتمع مع شبكة الحماية الاجتماعية في بلاطة

نشر بتاريخ: 30/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 14:18 )
نابلس -معا - عقد في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة إجتماعاً موسعاً ضم ممثلي مؤسسات المخيم ومنسقة شبكات الحماية في الشؤون الإجتماعية تمام ضراغمة وسلام الجابي المرشدة الاجتماعية ، وذلك من أجل بحث ومناقشة تشكيل شبكة أمان إجتماعي لمساعدة الفئات المحتاجة والمهمشة في المخيم، فيما جاء هذا الإجتماع بدعوة من وزارة الشؤون الاجتماعية .

وحضر الإجتماع ممثلي المؤسسات في المخيم إبراهيم صقر عن اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة ، سمر عميرة مسؤولة اعلامية في اللجنة الشعبية لخدمات م. بلاطة)  عبد الصمد ابو سريس / مدير مخيم بلاطة ،  أحمد تيم عن جمعية يازور ، ورائد سناقره عن التعليم في المخيم السيد خميس محسن حشاش عن نهر العوجا، و(فتحية رمضان) جمعية تأهيل المعاقين هند سلام عن المركز النسوي .

وفي بداية الإجتماع رحب ابراهيم صقر بالحضور، وبالاخوات من الشؤون الإجتماعية، مؤكد " أن هذا الإجتماع يأتي ضمن التواصل المستمر بين مؤسسات المخيم وبين وزارة الشؤون الإجتماعية من أجل تشكيل شبكة أمان إجتماعي لمساعدة وحماية العائلات المحتاجة في المخيم وتحديداً بعض العوائل المهمشة .

بدورها ، قدمت  " تمام ضراغمة " شرحاً مفصلاً حول البرامج التي تعمل عليها وزارة الشؤون الإجتماعية، من بينها برنامج المساعدات الطارئة، وبرنامج حماية الطفولة، برامج الأشخاص ذوي الإعاقة، برنامج النساء المعنفات ومتابعة قضايا ومعاملات تخص الاهالي في المخيم والحالات المستفيدة من برامج الشؤون ، إضافة الى تعهدها بمتابعة كافة القضايا والأمور التي تخص المخيم .

وناقش المشاركون العديد من القضايا الهامة والضرورية التي تخص أهالي المخيم من بينها دعم الفئات المحتاجة والمهمشة والتي تعاني ظروفاً إقتصادية ومعيشية صعبة .

وتناول الإجتماع أبرز القضايا الهامة، والظواهر الإجتماعية المنتشرة في مخيم وبشكل اخص القضايا والإشكالات التي تواجه الأهالي خلال شهر رمضان الكريم .

كما أكد المشاركون في الإجتماع الى ضرورة دعم قطاع الشباب والنساء ببرامج مهنية من خلال متابعة الحالات وتأهيلهن في برامج مهنيه إنتاجيه لكلا الجنسين من أجل مساعدة الشباب بالتغلب على الظروف المعيشية والإقتصادية الصعبة، وحمايتهم من الإنجرار وراء الظواهر السلبية، والحد من ظاهرة البطالة المنتشرة بشكل غير مسبوق في المخيم ويعود بالفائدة على الفرد بالدرجة الأولى والمجتمع .

وتم الإتفاق في نهاية الإجتماع على لعقد إجتماع قادم لمتابعة العديد من القضايا التي يطرحها الاعضاء بالتعاون مع مديرية الشؤون الإجتماعية .