السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية في أبو ديس تطلق خيمة رمضانية

نشر بتاريخ: 30/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 14:21 )
القدس- معا - نظمت حركة المبادره الوطنية الفلسطينية في بلدة ابوديس أمس فعاليات الخيمة الرمضانية الوطنية والتي تتضمن العديد من النشاطات والفعاليات الوطنية بمناسبة الذكرى الثالثه عشر لانطلاقة حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية.

وكان بداية الفعاليات بتوزيع الحلوة بانتصار الشيخ البطل خضر عدنان على سياسة السجان في معركة الأمعاء الخاوية بعد 56 يومآ الذي رفض الاعتقال الإداري وركع الاحتلال لمطلبه حيث تقرر الإفراج عنه يوم 12/7/2015 مع وجود ضمانات رسمية على عدم اعتقاله مره اخرى.

كما وأكد منسق حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية محافظة القدس الدكتور عبدالله ابوهلال على ضرورة التفاعل الجماهيري مع قضية الأسرى والالتفاف حولها بشكل أوسع محليا ودوليا لتعزيز صمودهم ومساندتهم.

وأكد ايضا على ضرورة المقاطعة للبضائع الإسرائيلية وتعزيز المقاومة الشعبية بكافة الوسائل والطرق الممكنه لقلب موازين القوى لصالح القضية الفلسطينية.
وأشار حسين بدر منسق المكتب الطلابي في منطقة القدس، انه رغم انف الاحتلال الاسرائيلي استطاع الاسير البطل خضر عدنان أن يحقق انتصارا ثانيا على جلاديه باصراره على نيل حريته وكرامته وعلى رفض الاعتقال الاداري المتعسف.

وأضافة شرين ابو هلال منسقة القطاع النسوي للمبادرة في منطقة القدس وضواحيها أن اسرائيل لا تفهم الا لغة القوة والتحدي والصمود، واضراب عدنان الاسطوري رفع معنويات الشعب الفلسطيني واعطى درسا لكل من يعتقد انه لا يمكن مواجهة ومجابهة ظلم الاحتلال.

وبالختام تم شكر كل من استجاب لهذه الدعوة من المجتمع المحلي ورفاق حركة المبادرة الاخوه والرفاق بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وجبهة النضال الفلسطينية في منطقة ابوديس.