الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خارجية غزة تطالب بمحاكمة الاحتلال على جريمة القرصنة

نشر بتاريخ: 30/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 16:34 )
غزة- معا- استنكرت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية بغزة جريمة القرصنة التي أقدمت عليها قوات البحرية التابعة لدولة الاحتلال على بعد أكثر من 100 ميل بحري من شواطئ قطاع غزة واعتقالها لكافة لمتضامنين القادمين إلى غزة عبر سفينة ماريانا.

وحملت الخارجية الفلسطينية في تصريح وصل "معا" دولة الاحتلال كامل المسئولية عن سلامة كافة المتضامنين الأحرار القادمين على متن السفينة، مطالبة كافة مؤسسات حقوق الإنسان بالانحياز إلى حقوق الإنسان والتكاتف والعمل المشترك من أجل تقديم دولة الاحتلال الإسرائيلي للعدالة ومحاسبتها على جريمة القرصنة البحرية وفق أحكام القانون العرفي والاتفاقي.

وأكدت الخارجية على أن تمادي دولة الاحتلال في انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني والإبقاء على الحصار قائماً يعبِّر صراحة عن تجرُّد دولة الاحتلال من أدنى مبادئ الإنسانية، داعية كافة أحرار العالم إلى تنظيم قوافل برية وبحرية من أجل كسر الحصار المفروض على قطاع غزة حتى ينعم الغزيون بالأمن والأمان والحياة الكريمة كبقية شعوب العالم.

ويشار الى أن سفينة ماريان هي إحدى السفن المشاركة في أسطول الحرية الثالث من اجل فك الحصار عن قطاع غزة، وانطلقت قبل أيام من جزيرة كريت اليونانية تجاه شواطئ قطاع غزة.