الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادي من حزب الشعب يقدم واجب العزاء لمصر وتونس

نشر بتاريخ: 30/06/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 00:38 )
رام الله- معا - قام وفد قيادي من حزب الشعب الفلسطيني، اليوم، بزيارة سفارة جمهورية مصر العربية في رام الله، لتقديم واجب العزاء بهشام بركات النائب العام المصري وضحايا الهجمات الذين قضوا نتيجة في عمليات التفجير التي وقعت أمس واليوم في القاهرة.

حيث التقى الوفد الذي ضم عضوي المكتب السياسي فهمي شاهين وصالح الرابي والقيادي أحمد السلفيتي، السفير المصري وائل ناصر الدين عطية، وقدم له ومن خلاله إلى القيادة والشعب المصري وعائلات الضحايا، واجب التعزية بكل الشهداء الذين قضوا جراء الهجمات الإرهابية الأخيرة في جمهورية مصر العربية.

وفيما أكد الوفد إدانة حزب الشعب للجريمة النكراء التي تعرض لها النائب العام وكل أعمال الإرهاب بحق مصر، نقل تحيات قيادة الحزب وأمينه العام النائب بسام الصالحي، وتضامنه مع الشعب المصري ووقوف شعبنا إلى جانب الأشقاء المصريين في هذا المصاب الجليل، وفي الدفاع عن الهوية والسيادة الوطنية المصرية. كما وأعرب وفد الحزب عن ثقته بقدرة مصر على مواجهة الإرهاب والتحديات الماثلة أمامها، مؤكداَ حرص الشعب الفلسطيني على استقرار مصر وخروجها قوية ومعافاة، والحفاظ على دورها ومكانتها المركزية في المنطقة والعالم.

وبدوره عبر سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية عن تقديره لموقف الحزب والشعب الفلسطيني، مؤكد حرص مصر على العلاقات الأخوي بين الشعبين الشقيقين، ووحدة الدم والأهداف القومية بينهما، وموقف مصر الداعم لقضيته الوطنية العادلة للشعب الفلسطيني.

ويقدم واجب العزاء للسفير التونسي بضحايا الهجوم الإرهابي بسوسة

وفي ذات السياق، قام وفد حزب الشعب بزيارة مماثلة لمقر السفارة التونسية في رام الله، قدم خلالها واجب العزاء إلى السفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن فرح، مجدداَ إدانة حزب الشعب الفلسطيني للهجوم المسلح الذي وقع في مدينة سوسة التونسية وما ارتكبته التنظيمات الإرهابية بحق المدنيين من مواطنين وسائحين.

وفيما جدد فهمي شاهين رفض وإدانة حزب الشعب لأية أعمال إرهابية تستهدف أمن واستقرار الشعوب العربية وخياراتها الديمقراطية وهويتها وسيادتها الوطنية، عبر عن وقوف وتضامن الحزب مع الشعب التونسي الشقيق في مواجهة الإرهاب والدفاع عن سيادة واستقرار تونس، أكد صالح الرابي حرص شعبنا الفلسطيني على العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، والحفاظ على التجربة الديمقراطية وتطويرها في تونس.

من جانبه شكر السفير التونسي وفد حزب الشعب على هذه الزيارة، مؤكدا عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين التونسي والفلسطيني، وان هذه المواقف ليست غريبة على الشعب الفلسطيني وقياداته الوطنية.