الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغاء زيارة أسرى القدس في سجن النقب اليوم

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 13:44 )
الخليل-  معا - أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن إدارة سجن النقب أبلغت الأسرى المقدسيين القابعين في السجن بأنهم لم تمكنوا من زيارة ذويهم اليوم الأربعاء بعد أن ألغت الإدارة الزيارة نتيجة الإشكالية التي وقعت في السجن امس.

وأوضح "إعلام الأسرى" بأن إشكالية وقعت بالأمس خلال زيارة الأهالي لأبنائهم في سجن النقب حيث حاول عناصر الشرطة تفتيش الأهالي بشكل مهين الامر الذى رفض من قبلهم، واحتج الاسرى على اذلال ذويهم، وحدثت جلبه كبيرة في ساحة الزيارة.

وبيّن أيضاً أن الإدارة قامت بإلغاء الزيارة على الفورة وأبلغت الأسرى بحرمانهم من الزيارة حتى إشعار آخر، واقدمت كذلك على عزل 4 اسرى من السجن بحجه دفع عناصر الشرطة بقوة ، كما أبلغت أسرى القدس أن زيارتهم التي كانت مقررة اليوم سيتم الغاؤها .

ويتعرض أهالي الأسرى بشكل مستمر الى مضايقات وتفتيشات استفزازية ومهينة خلال زيارة أبنائهم، ويطالب الاسرى دائما بحسن معاملة ذويهم ، وكثيرا ما دفع هذا الامر الاسرى الى الاحتجاج والمنع عن الخروج للزيارة ، حتى تغير الإدارة معاملتها مع ذويهم .

في نفس السياق يعانى الأسرى في سجن النقب من إجراءات تعسفية مستمرة ، من قبل الإدارة التي تتعمد التنغيص عليهم في شهر رمضان المبارك ، وإشغالهم عن العبادة وقراءة القران ، بفرض مزيد من القمع بحقهم ، وخاصة مع تزامن شهر رمضان مع فصل الصيف الذى يزيد من معاناة الاسرى في ها السجن الشديد الحرارة ، مع انعدام وسائل التبريد وعدم السماح للأسرى بامتلاك مراوح بشكل أكبر للتخفيف من وطأة الحرارة في هذا السجن الصحراوي .