الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة تدريبية حول اهمية الشباب في الحفاظ على التراث

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 12:51 )
ورشة تدريبية حول اهمية الشباب في الحفاظ على التراث
بيت لحم- معا- نظمت دائرة الشؤون الشبابية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الجنوب اليوم ورشة تدريبية بعنوان: "اهمية دور الشباب في الحفاظ على التراث"، ل 30 مشاركا ومشاركة من محافظتي بيت لحم والخليل، وذلك من اجل التمسك بالهوية الفلسطينية في ظل الهجمات المتكررة على التراث الفلسطيني.

وحضر الورشة كل من : ناجح العزة مساعد الامين العام للمجلس الاعلى، ويوسف نصار رئيس جمعية ابناء كنعان لحفظ التراث، وعلي الاطرش عضو هيئة ادارية في جمعية ابناء كنعان وطاقم ممثل من الشؤون الشبابية.

من جهته أكد نصار على ضرورة ادخال موضوع التراث في المناهج التعليمية او الجامعية على الاقل وكذلك ضرورة اعادة احياء التراث الغير ملموس بطرق جديدة ليتماشى مع متطلبات العصر وكيفية دمج الشباب فيها.

وناقش المخاطر التي تواجه التراث الفلسطيني والصراعات بين التحديث والتراث ومخاطر السرقة والتسريب الى الكيان الاسرائيلي وضرورة ايلاء الشباب في مواضيع التراث سواء كان من حيث التوعية وعقد ورشات العمل والمعارض ومشاركتهم كل ما يخص التراث.

واختتم نصار الورشة في مناقشة التراث الغير ملموس من: ثقافة، فنون، قصص، عادات وتقاليد، الاغاني، الدبكات وضرورة معرفة والمام الشباب بالقرى والبلدات الفلسطينية التي دمرت وهجر اهلها في الداخل الفلسطيني المحتل.