الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة البيئة في الخليل تواصل جولاتها الرمضانية المكثفة‎

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 13:48 )
الخليل - معا - أفاد مدير عام صحة الخليل الدكتور رامي القواسمي انه واستمرارا لعمل طواقم صحة البيئة في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين فانه ومنذ بداية الشهر الفضيل تقوم طواقم صحة البيئة بالمديرية بالجولات الميدانية المكثفة الصباحية والمسائية، والتي اتت اكلها في ضبط السوق الداخلي من خلال تفقد المحال التجارية والمجمعات التجاريى ومحلات بيع الحلويات والافران والمخابز وبائعي العصائر الرمضانية.

وقامت هذه الطواقم بتوزيع التعميمات المتعلقة بعرض وبيع وشراء المجمدات وتعليقها في الملاحم ومحلات بيع المجمدات اضافة الى منع ظاهرة استخدام العبوات المستخدمة في بيع العصائر الرمضانية ومنع استخدام ورق الجرايد في التحمير او تغطية القدرة.

كما افاد ايضا ان طواقم صحة البيئة في المديرية تمكنت من ضبط واتلاف ما يقارب الطن من المواد الغذائية غير المطابقة للمواصفات الفلسطينية وايقاف عدد من المحلات (مطاعم، افران، محل حلويات، ملحمة) وذلك بسبب عدم توافر كافة الشروط الصحية والبيئية للعمل بها، كما انها قامت بتنفيذ اكثر من مئة جولة تفتيشية.

وافاد رئيس صحة البيئة بالمديرية د ياسر عيسى ان هذه الجولات ستستمر وسيتم مضاعفتها في الايام القليلة القادمة لتصبح ليلية لمراقبة ومتابعة ما سيتم عرضه من حاجيات العيد وصولا لتحقيق الهدف الاسمى وهو حماية الصحة العامة شاكرا طواقم صحة البيئة على هذه الجهود.