الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال- الكشف عن اعتقال شبكة لحماس بنابلس

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 04/07/2015 الساعة: 08:51 )
الاحتلال- الكشف عن اعتقال شبكة لحماس بنابلس

بيت لحم - معا - سُمح اليوم الاربعاء بنشر نبأ قيام جهاز "الشاباك" مع الجيش الاسرائيلي وبالتعاون مع الشرطة الاسرائيلية باعتقال شبكة تابعة لتنظيم حركة حماس في منطقة نابلس خلال الشهرين الماضيين.


وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، فإن عدد المعتقلين وصل الى 40 من قيادات ونشطاء حماس في منطقة نابلس، وبعضا منهم سبق واعتقل أكثر من مرة في السجون الاسرائيلية، وكانت هذه الشبكة تعمل على تأسيس نشاط واسع لحماس في مدينة نابلس والقرى المجاورة، ومن ضمن هذه الشبكة التنظيمية الواسعة لحماس تم تنظيم خلية عسكرية.

وفي التحقيقات التي جرت من قبل جهاز "الشاباك" مع أفراد شبكة التنظيم لحركة حماس والاعترافات التي قُدمت، فإن القيادي غنام توفيق صالح سلامة من مواليد عام 1966 يقف على رأس هذه الشبكة التنظيمية، وتسلّم القيادي سميح سليمان محمد علوي 52 عاما من مدينة نابلس مسؤولية مالية الشبكة، والقيادي احمد توفيق يوسف صوالحة 42 عاما من سكان عصيرة الشمالية مسؤولا عن العلاقات الخارجية مع حماس، وكذلك مسؤول عن القرى المجاورة لمدنية نابلس، والقيادي سعيد ابراهيم سعيد دويكات 48 عاما مسؤول عن وحدة الابحاث للشبكة التنظيمية، ودويكات رجل دين درس في ماليزيا على حساب حركة حماس.
ومن بين المعتقلين أيضا زهير صدقي محمد موسى 39 عاما من قرية زواتا، خلدون عبد الرحمن يوسف عصيدة 40 عاما من سكان بلدة تل، امجد محمد يوسف ديرية 38 عاما من بلدة عقربة، محمد قاسم محمد جودة 46 عاما من بلدة قبلان، جهاد داوود سليمان أبو ارحيم 46 عاما من بلدة جماعين، احمد رشاد ضيف الله سوالمة 44 عاما من سكان مخيم الفارعة شرق نابلس، وتولى مسؤولية منطقة طوباس.
وكانت هذه الشبكة التنظيمية على علاقة مباشرة مع تنظيم حماس خارج فلسطين، حيث كان الاتصال يجري مع القيادي حسام بدران 49 عاما المقيم في قطر، حيث كانت الاتصالات تجري عبر البريد الالكتروني.