الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يلغي تصاريح غزة ويغلق شوارع

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 20:11 )
الاحتلال يلغي تصاريح غزة ويغلق شوارع

بيت لحم - معا - قرر رئيس الادارة المدنية للاحتلال وردا على عمليات وقعت مؤخرا، ابطال تصاريح الزيارات العائلية التي مُنحت لاهل قطاع غزة لشهر رمضان.

كما قرر ان النساء من سن ١٦-٣٠ عاما والرجال من ٣٠ عاما -٥٠ عاما لا يدخلون القدس الا بتصريح، وقرر اغلاق طريق رام الله - الجلزون، واعلن طريق بيت ايل انها للشخصيات الهامة فقط وبتصريح خاص.

ووفقا للإجراءات الجديدة التي اعلن عنها دافيد مناحيم رئيس "الادارة المدنية" الاسرائيلية في بيان وصل معا يتوجب على النساء من سن 16- 30 عاما الحصول على تصريح لاداء الصلاة في المسجد الاقصى ايام الجمعة، فيما ينطبق هذا الاجراء على الرجال من سن 30- 50 عاما. فيما سمحت قوات الاحتلال للمرافقين تحت سن 12 وللرجال فوق سن الـ 50 بالدخول دون تصريح كما سيتم إلغاء تصاريح زيارة العائلات الممنوحة لسكان غزةوالتي تمكنهم من زيارة ذويهم في اضلفة خلال رمضان .

هذا ما يتعلق بإجراءات دخول الفلسطينيين مدينة القدس لاداء فريضة الصلاة، اما فيما يتعلق بتقييد حركة الفلسطينيين على شوارع الضفة ومداخل المدن، أعلن دافيد مناحيم اغلاق حاجز "بيت إيل" شمال مدينة رام الله في الاتجاهين وعدم السماح بالدخول أو الخروج من هذا الحاجز إلا وفق تنسيق مسبق، كما اعلن اغلاق مقطع الشارع رقم (60) الممتد من رام الله إلى مخيم الجلزون أمام حركة الفلسطينيين بشكل كامل.