الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الاهلية تحتفل بتعيين الدكتور الخطيب رئيسا لها

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 00:39 )
كلية فلسطين الاهلية تحتفل بتعيين الدكتور الخطيب رئيسا لها
بيت لحم – معا - احتفلت كلية فلسطين الاهلية الجامعية ، في بيت لحم ، لمناسبة تعيين الدكتور عوني الخطيب رئيسا جديدا لها، ووداع الدكتور غسان ابو حجلة، وتكريم الدكتور نافع الحسن رئيس قسم الحقوق، والدكتور سلمان التلاحمة رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، تقديرا لجهودهما خلال فترة عملها في الكلية.

وحضر الحفل الوداعي والتكريمي، الذي اقيم في فندق قصر جاسر، وسبقه الافطار الرمضاني التقليدي الذي تقيمه الكلية سنويا، كل من رئيس مجلس امناء كلية فلسطين الاهلية الجامعية الاستاذ داود الزير، ومساعدي رئيس الكلية الدكتور عزيز خليل مساعد الرئيس لشؤون البحث العلمي،والدكتور علي ابو ماريا مساعد الرئيس للشؤون الاكاديمية، والاستاذ عماد الزير مساعد الرئيس للشؤون المالية والادارية، ورئيس نقابة العاملين في الكلية الدكتور فايز ابو عامرية، وأعضاء مجلس ادارة شركة جامعة فلسطين الاهلية ، ومجلس امناء الكلية ، والهيئتين الاكاديمية والادارية، والموظفين، والعاملين في الكلية.

وفي بداية الاحتفال رحب الاستاذ الزير باسم مجلس الامناء، واعضاء مجلس الادارة، بالحضور، وقال في كل عام اعتدنا ان نلتقي بأسرة الكلية، بمناسبة شهر رمضان الفضيل، وهو من انسب لقاءات العام ، داعيا جميع هيئات الكلية الى مزيد من التعاون لتطوير هذا الصرح الاكاديمي، ومعلنا عن تعيين الدكتور عوني الخطيب رئيسا لكلية فلسطين الاهلية الجامعية، خلفا للدكتور غسان ابو حجلة.

وقال اننا في هذه المناسبة نودع الدكتور ابو حجلة، الذي بذل جهودا حثيثة من اجل تطوير الجامعة وتعزيز حضورها الاكاديمي والعلمي، على مدى الاربع سنوات الماضية، ونستقبل الدكتور الخطيب رئيسا جديدا للجامعة، الذي نتمى له النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة.

واشاد الزير بالدكتور نافع الحسن ، والدكتور سلمان تلاحمة وجهودهما في تقديم الخدمات الاكاديمية والعلمية لطلبة الجامعة ، متمنيا لهما التقدم والنجاح في خدمة المؤسسات العلمية والأكاديمية ، وابناء الوطن .

من جهته هنا الدكتور ابو حجلة الحضور، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وشكر جميع هيئات الجامعة على تعاونها، ودورها في تعزيز وتطوير مختلف اقسامها، مشيرا الى تجربته خلال السنوات الاربع الماضية، والتي ساهمت، في تطوير الجامعة، وتقديم الخدمات العلمية والأكاديمية لطلبتها، وتعزيز مكانتها وحضورها كصرح علمي ووطني، بين جامعات الوطن.

وقال الدكتور الخطيب في كلمته، ان كلية فلسطين الاهلية الجامعية، جامعات الوطن اشبتت انها قلاع للصمود والتحرر والبناء، استطاعت ان تحد من مخاطر هجرة الادمغة و الكفاءات العلمية والأكاديمية الى خارج الوطن، وان تخرج اجيالا لبناء مؤسسات الوطن، لافتا الى وجود 210 الف طالب وطالبة يدرسون في الجامعات الفلسطينية، و9 الاف يدرسون ويعملون فيها، بينهم اكثر من 3 الاف من حملة الدكتوراة.

وهنا الدكتور ابو عامرية الحضور بمناسبة شهر رمضان، شاكرا مجلس امناء كلية فلسطين الاهلية الجامعية، وادارة الجامعة، على دعوة الموظفين والعاملين في الجامعة بهذه المناسبة، والتي اصبحت مناسبة تقليدية، للقاء بين مختلف هيئات الجامعة.

ورحب الدكتور ابو عامرية بتعيين الدكتور الخطيب رئيسا جديدا للجامعة، متمنيا له النجاح في تطوير الجامعة وتقدمها، واشاد بالدكتور ابو حجلة الرئيس السابق للجامعة، ودوره في دور الجامعة ومكانتها العلمية خلال فترة ترؤسه للجامعة.

وفي نهاية الاحتفال كرم مجلس امناء الجامعة، وادارتها، ونقابة العاملين، بدروع تقديرية كل من الدكتور ابوحجلة على جهوده التي قدمها للجامعة، والاستاذ داود الزير، والدكتور الحسن، والدكتور التلاحمة.

ومن الجدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور عوني الخطيب حصل على رتبة أستاذ دكتور عام 2010، وعلى رتبة أستاذ مشارك عام 1995، وعلى درجة الدكتوراه في الكيمياء غير العضوية من جامعة فلوريدا الأمريكية عام 1985، وحاصل على درجة الماجيستير من جامعة يوتا عام 1980، وعلى درجة البكالوريوس من الجامعة نفسها في الطلب التحضيري (الكيمياء والأحياء) عام 1978. هذا وقد شغل الأستاذ الدكتور عوني الخطيب عدة مناصب أهمها رئيساً لجامعة الخليل عام 2009 .