السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة الكترونية مساندة لمصر من غزة تجتاح تويتر

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 13:17 )
حملة الكترونية مساندة لمصر من غزة تجتاح تويتر
غزة- معا- أطلق نشطاء فلسطينيين من قطاع غزة حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لمساندة مصر بعد الاحداث الدامية التي شهدتها سيناء والتي راح ضحيتها العشرات من المصريين بين مدنيين وقوات مسلحة.

وذكر نادي الاعلام الاجتماعي والذي دشن الحملة بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" مساء الاربعاء هذه الحملة "لمساندة الشعب المصري ضد التطرف".

وبدأ مئات المغردين النشر على هاشتاق #من_فلسطين_لمصر الذي لاقى ردود فعل جارفة في مواقع التواصل الاجتماعي من المساندة واعادة النشر.
وقالت مغردة فلسطينية من غزة مقيمة في مصر عبر الهاشتاق الذي انطلق من مقر النادي الاعلامي بغزة " كنا ذاهبين من غزة لمصر وقت الاذان اوقفنا الجيش المصري وقام باعداد الافطار لنا" وتم اعادة تغريد هذه الكلمات عشرات المرات.

وشارك في الحملة مئات الفلسطينيين من بيت لحم ورام ونابلس والقدس المحتلة بالضفة الغربية.

ولاقت الحملة مشاركة عربية وعالمية واسعة حتى اصبح الهاشتاق خلال وقت قصير ايقونة محلية "ترند" على موقع توتير حيث شارك 10.000 مغرد خلال اول ساعة من النشر. بالاضافة الى مشاركة اعلاميين عرب في الحملة التي حملت كلامات اشادة لمصر وجيشها.

وطالب المغردون بالتضامن مع مصر لانها الظهر الحامي لفلسطين.
ويعكف نادي الاعلام الاجتماعي على نشر حملة وطنية ثقافية عن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية.
وتشهد شبه جزيرة سيناء اضطرابات أمنية كبيرة كان اعنفها اليوم في اكثر الهجمات تركيزا على نقاط أمنية وشرطية راح ضحيتها عشرات الافراد العسكريين والمدنيين.