الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم عدة فعاليات رمضانية في نادي قلقيلية الأهلي

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 11:11 )
تنظيم عدة فعاليات رمضانية في نادي قلقيلية الأهلي
قلقيلية – معا - خالد عرباس – مع بداية شهر رمضان الفضيل قام منسق متطوعو مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي قلقيلية الأهلي بالقيام بمجموعة من الأعمال الخيرية والترفيهية المتعددة والتي تتواءم وتتوافق مع الشهر الفضيل شهر رمضان والتي تأتي ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالشراكة ما بين مؤسسة (IREX) ونادي أهلي قلقيلية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ..حيث شملت هذه الفعاليات المتنوعة ما يلي:
مبادرة إفطار الصائم:
فقد قام متطوعي مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي قلقيلية الأهلي بحملة توزيع التمر والمياه المعدنية على الصائمين الداخلين والخارجين من والى المدينة ( المدخل الشرقي ) لمدينة قلقيلية ضمن مشروع الشراكة مع الشباب وذلك مساء يوم الأحد الموافق 2862015. والتي لاقت استحسان السائقين والركاب والزوار القادمين والغادرين للمدينة.

مشروع افتتاح مكتبة الأطفال في مستشفى الدكتور درويش نزال:
وضمن الشراكة ما بين مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي وبلدية قلقيلية تم إنشاء مكتبة للأطفال في مستشفى الدكتور درويش نزال ، حيث يتمثل تنفيذ المبادرة الشبابية بإنشاء مكتبة قصص أطفال في إحدى قاعات مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية ، بحيث تم تجهيز خزانة كتب وشراء مجموعة من الكتب والقصص الخاصة بالأطفال. وقد تبرع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمتطوعين من المركز بمجموعة من الكتب والقصص للمساهمة في إنجاح المكتبة ومن المقرر أن يكون الافتتاح الرسمي للمكتبة يوم الاثنين القادم الموافق 6/7/2015م.
وقد شكرت إدارة النادي الأهلي كل من تبرع وساهم من اجل إنجاح هذه المبادرة الشبابية والمتمثل بإنشاء هذه المكتبة المتخصصة للأطفال المرضى والزائرين للمستشفى وكذلك الأطباء والممرضين والعاملين بالمستشفى للاستفادة منها خلال أوقات فراغهم.

زيارة دار الإيمان الأيتام - قلقيلية
وبمبادرة شبابية وإنسانية وبلفته رائعة وضمن برنامج النشاطات التي يقوم بها مركز مصادر التنمية الشبابية نادي أهلي قلقيلية في الشهر الكريم ، قام وفد من موظفي ومتطوعي النادي بزيارة دار الإيمان للأيتام في المدينة للاطلاع على أوضاعهم ومشاركتهم الشهر الفضيل وقام منسق ومتطوعو المركز بتوزيع الألعاب والورود على كافة الأطفال الموجودين في دار الأيتام والتي أدخلت البسمة والسرور لقلوبهم.

برنامج المسابقات " حلي رمضانك "
وضمن نشاطات مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي أيضا النشاط الثقافي الاجتماعي وذلك عبر برنامج المسابقات اليومي "حلّي رمضانك" والذي يشرف عليه الطاقم الإعلامي في المركز المكون من سمير زواتين ، آمنة البستنجي ، وائل الفار ، عبد الله داود وذلك في عدة أماكن في المدينة بعد صلاة التراويح ومنها الأماكن الترفيهية في حديقة حيوانات قلقيلية ( الحديقة الوطنية ) ، وتنفذ هذه الفعالية والمسابقات الثقافية بالتعاون مع المحلات التجارية الراعية للمسابقة والتي لاقت استحسانا كبيرا من قبل المواطنين على اختلاف أعمارهم.
وأوضح منسق النادي ربيع عرباس أن هناك العديد من المبادرات وورش العمل التي يتم التحضير لها في مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي خلال الفترة القادمة ضمن مشروع الشراكة مع الشباب والذي تنفذه مؤسسة (IREX) ونادي قلقيلية الأهلي وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) .