الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

اجراء 6 عمليات نوعية لزراعة الكلى في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 19:27 )
رام الله - معا - أكد المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي، الدكتور احمد البيتاوي، اليوم الخميس، أنه اجريت في مجمع فلسطين هذا الاسبوع ستة عمليات تخصصية ناجحة لزراعة الكلى لمواطنين فلسطينيين من مختلف المحافظات، موزعين جغرافياً من محافظات جنين, سلفيت، اريحا والخليل لخمسة رجال وإمرأة تراوحت اعمارهم بين 21 الى 50 عاماً حيث قام اقارب المرضى من الدرجة الاولى بالتبرع بالكلى لصالح ذويهم.

وأضاف الدكتور احمد البيتاوي: استكمالاً لتوجيهات معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد بالحفاظ على التميز بنوعية وجودة الخدمات التخصصية التي تقدم في مجمع فلسطين الطبي، فاننا نستمر بتقديم خدمات فريدة ومميزة لابناء وطننا الحبيب فلسطين الذين يستحقون منا كل العطاء المميز.

واضاف الدكتور البيتاوي أن العمليات الستة تمت بنجاح تام وقد قام بها طاقم طبي متخصص من مجمع فلسطين الطبي تحت اشراف طاقم متخصص من المملكة الاردنية الشقيقة ضم د. عبد الكريم الزيتاوي استشاري جراحة وزراعة الكلى والمسالك البولية والدكتور وليد مسعود استشاري جراحة الاوعية الدموية وزراعة الكلى، ومن مجمع فلسطين الطبي ضم الوفد الدكتور عبد الله الخطيب استشاري امراض وزراعة الكلى، ود. مراد بركات رئيس قسم جراحة الكلى والمسالك البولية، ود. رافت جبر اختصاصيي جراحة الكلى والمسالك البولية ود. محمد لطفي ود. سلطان سعاده صنوبر اختصاصيوا جراحة الاوعية الدموية ود. ناصر الحنبلي ود. محمد العاجز اختصاصيوا التخدير بالإضافة إلى طاقم متكامل من أطباء مقيمين وممرضين متخصصين ومساعدين من مجمع فلسطين الطبي.

واضاف الدكتور البيتاوي ان اجراء هذا النوع من العمليات في المجمع منذ عام 2010 ساهم بتثبيت تقديم هذه الخدمة لابناء شعب فلسطين داخل الوطن وبجودة وتميز عالي، ورفع مستوى الكفاءة لطواقمنا الصحية المحلية بالاضافة لاسهامه بالتخفيف عن الدولة والمواطن تكاليف العلاج بالخارج ومعاناة السفر للخارج حيث توقفت الوزارة عن تحويل اي حالة لخارج الوطن من ذلك التاريخ بسبب النجاح الباهر الذي حققته الطواقم الطبية في المجمع بهذا الخصوص.

من جهة اخرى أشار الدكتور عبدالله الخطيب رئيس قسم امراض وزراعة الكلى بالمجمع وهو الطبيب المشرف على علاج ومتابعة الحالات قبل وبعد العملية انه اجريت في المجمع حتى الان 177 عملية زراعة بنسبة نجاح عالية وممتازة وتماثل الدول المتقدمة عالمياً, وان العمل مستمر مع كل الجهات لاستمرار تقديم هذه الخدمة لابناء شعبنا وتزايد ثقة المواطنين بقدرات الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي وبالتالي عزز رغبتهم باجراء هذه العمليات داخل الوطن، مضيفاً بأن المرضى الستة الذين تمت الزراعة لهم وجميع أقاربهم المتبرعين يتمتعون بصحة جيدة وان نتائج الفحوصات المخبرية الأولية تبشر بنجاح الزراعات.

من جهة اخرى اعرب المرضى الذين تم عمل عملية زراعه لهم وذويهم المتبرعين واقاربهم عن شكرهم وتقديرهم لطواقم المجمع معتبرين ان المجمع مفخرة لكل مواطن فلسطيني وبهذه التجهيزات والامكانيات والكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة، ما خفف عنهم تكاليف وعناء التحويل والعلاج بالخارج فكان له الاثر الطيب على نفوسهم ونفوس عائلاتهم واصدقائهم الذين ظلَوا قريبين منهم.