الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: نجدد التزام الحكومة بحماية ورعاية الايتام

نشر بتاريخ: 03/07/2015 ( آخر تحديث: 03/07/2015 الساعة: 02:08 )
رام الله -معا - جدد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله تأكيده على التزام الحكومة الكامل والمطلق بحماية ورعاية الايتام، وتبني كافة احتياجاتهم وقضاياهم، قائلا: "إنهم جزء هام من مسؤوليتنا، ورعايتهم وحماية مستقبلهم هي واجب وطني وانساني لكل واحد منا".

جاء ذلك خلال كلمته في الإفطار المركزي للايتام، اليوم الخميس في حرم جامعة النجاح بمدينة نابلس، بحضور محافظ محافظة نابلس اللواء اكرم الرجوب، ووزير الاوقاف يوسف ادعيس، ممثلي عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة.

ونقل الحمد الحمد الله تحيات وشكر سيادة الرئيس محمود عباس على إقامة هذا الإفطار، مضيفا: "إن ذلك يترجم واجبنا الإنساني والأخلاقي وبحثنا عن المزيد من تعزيز قيم التعاون والرحمة بين أبناء شعب فلسطين".

وتابع رئيس الوزراء: "تحضرني السعادة والسرور وانا اشارككم اليوم هذا الإفطار الرمضاني المركزي لابنائنا وبناتنا الايتام، والذي تقيمه لجنة زكاة نابلس المركزية، وهيئة الاعمال الخيرية الإماراتية، اللتان تعتبران مكونا أساسيا وحيويا في جهود رعاية واحتضان الايتام، وفي إغاثة ونجدة المحتاجين والفقراء".

وأكد رئيس الوزراء انه سيتم مواصلة العمل الحثيث مع الصناديق العربية والإسلامية، ومع الدول الصديقة لمزيد من الدعم للجان الزكاة وتقديم كفالات الايتام، وتنفيذ المشاريع التنموية النوعية لإغاثة الاسر الفقيرة والمحتاجة، وزيادة فرص التشغيل ودفع الاقتصاد الوطني.

وقدم الحمد الله الشكر لهيئة الاعمال الخيرية الاماراتية على دعمها الدائم والمتواصل، ودورها في توفير اكبر شبكة امان اجتماعي لاسر وايتام فلسطين. قائلا: ""كانت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ولا تزال شريكا أساسيا، وسباقة لإغاثة شعبنا ونجدته، والاستجابة لاحتياجاته في الضفة الغربية كما في قطاع غزة المكلوم، وفي منافي الشتات أيضا".

وحيا رئيس الوزراء لجنة زكاة نابلس على جهودهم الوطنية التي يبذلونها في تلبية احتياجات عدد كبير من المواطنين، والمساهمة في تحسين ظروف حياتهم، من خلال توفير شبكة واسعة من الخدمات والأنشطة التعليمية والتربوية والصحية.