الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- رصد فلكي بالتلسكوب الفضائي

نشر بتاريخ: 03/07/2015 ( آخر تحديث: 03/07/2015 الساعة: 13:32 )
غزة- رصد فلكي بالتلسكوب الفضائي
غزة -معا - رصد نادي الإسراء والمعراج الفلكي التابع للمنتدى الاكاديمي الفلسطيني قمر منتصف رمضان وكوكب زحل بالتلسكوب الفضائي، وذلك بالتعاون مع اللجنة الشبابية لكرسي اليونيسكو، على أرض جامعة الاقصى بمحافظة خان يونس .

وقد اشرف على اعداد هذه الفعالية التي تعد الأولى من نوعها في جنوب قطاع غزة محمد ابو الريش رئيس النادي موجها شكر خاص لجامعة الاقصى و للدكتور سليمان بركة على جهودهم في انجاح الفعالية.

واوضح ابو الريش ان هذه الفعالية جاءت حرصا من النادي على توسيع انتشار علم الفلك في قطاع غزة و الاهتمام به بشكل كبير لكي يستطيع الناس رؤية قمر منتصف رمضان بزينته و هو مكتمل ( بدر ) مشيرا الى أن الهدف الأسمى لمثل هذه الفعاليات هو جعل "علم الفلك" منهجا متاحا في الجامعات الفلسطينية في قادم الأيام.

ووجه شكره لأعضاء المنتدى الاكاديمي على جهودهم في دعم هذه الفعالية ، مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد فعاليات متتالية بالتعاون مع مؤسسات محلية و دولية لاطلاع ابناء شعبنا على كل ما هو جديد في علم الفلك.

من جانبه اعرب الدكتور ماز ابو زيد مدير عام المخيمات و الذي شارك في عملية رصد القمر عن سعادته من هذه الفعالية كونها تعتبر الاولى على مستوى جنوب القطاع مؤكدا ان شعبنا لديه كفاءات علمية عالية متمنيا لنادي الاسراء و المعراج مزيدا من التقدم والنجاح.