الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تعتزم ارسال 500 بيت مستقل الى غزة

نشر بتاريخ: 04/07/2015 ( آخر تحديث: 05/07/2015 الساعة: 10:20 )
غرفة الخليل تعتزم ارسال 500 بيت مستقل الى غزة
الخليل- معا- كشف عضو مجلس إدارة غرفة محافظة الخليل المهندس أحمد حسونة، عن نية الغرفة ارسال 500 بيت مستقل -فيلا- بمساحة 60 متر مربع الى قطاع غزة خلال الايام القليلة القادمة، اضافة الى قيام الغرفة بتسليم جرارين ومولد كهربائي الى نقابة الصيادين في قطاع غزة.

وقال المهندس حسونة المنسق اللوجستي لحملة " اغاثة اهلنا في غزة" والتي أطلقتها الغرفة بالتعاون مع بعض المؤسسات في مدينة الخليل خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة، حيث قال:" هذه هي الدفعة الاولى من 1000 بيت تعتزم الغرفة ارسالها الى اهلنا في قطاع غزة، وسيتم تسليم هذه البيوت الى وزير الاشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة بالتنسيق مه هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، ليتم تسليمها الى مستحقيها في غزة".

وتابع في حديث مع مراسل معا في الخليل:" هذه البيوت تعتبر بمثابة "فلل" صغيرة للعائلات في غزة، وسيتم تهئية المنطقة المحيطة بكل بيت وزراعتها لتضفي بهجة وسرور وراحة نفسية لدى سكان هذه البيوت الذي حرموا من بيوتهم خلال الحرب على غزة".

وأضاف المهندس حسونة:" يأتي هذه ضمن حملة اغاثة اهلنا في غزة والتي قامت بها الغرفة بالتعاون مع مؤسسات الخليل، للتخفيف والتقليل من معاناة اهلنا في غزة، وقمنا بارسال المئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات التي تبرع المحسنين ورجال الاعمال والخير من الخليل لاهلنا في غزة، وقد وصلت الى مستحقيها من خلال الجهات ذات الاختصاص والعلاقة في غزة".

وقال المنسق اللوجستي لحملة اغاثة اهلنا في غزة المهندس احمد حسونة:" خلال زيارة وفد غرفة الخليل الى قطاع غزة لامسنا حجم الاحتياجات والحاجة الماسة للكثير من الامور للسكان في غزة، وبناء على هذه الجولة، قرر مجلس إدارة الغرفة شراء جرارين لتقيدمهما الى نقابة الصيادين، لمساعدة الصيادين في غزة على سحب قوارب الصيد -الحسكة- من البحر الى الشاطئ وكذلك اعادة هذه القوارب الى البحر، والجرارين هما حاجة ماسة للصيادين بسبب عدم وجود ميناء، كما قمنا بارسال مولد كهربائي الى نقابة الصيادين للمساعدة في توفير التيار الكهربائي للقوارب".

وكانت غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح قد نظمت حفلاً لتسليم الجرارين لنقابة الصيادين، حيث جرى الحفل بحضور رئيس الغرفة عبد الكريم سليم عبد العال، ورئيس بلدية رفح المهندس صبحي رضوان وبحضور رئيس نقابة الصيادين نزار عياش، ولفيف من الصيادين والشخصيات الوطنية والاعتبارية.

وتخلل الحفل القاء كلمة لرئيس غرفة رفح، حيث قال فيها:" نشكر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، والمهندس أحمد حسونة منسق الحملة اللوجستي، على ما قدموه من مساعدات ووقفتهم الانسانية المشرفة مع اخوتهم في قطاع غزة، ودوام التواصل معهم عبر وسائل الاتصال المعروفة.

بدور شكر نقيب الصيادين، غرفة الخليل وغرفة رفح على جهودهم لمساعدة الصيادين بالعملية الانتاجية، مشيراً الى أن الجرارين سيعملان على تقليل الاعباء بشكل كبير على الصيادين وتخفيف الاعباء عنهم.