الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحراك الوطني يرفض بيان تجمع الشخصيات المستقلة حول التعديل الوزاري

نشر بتاريخ: 04/07/2015 ( آخر تحديث: 04/07/2015 الساعة: 18:56 )
رام الله- معا- رفض الحراك الوطني لانهاء الانقسام، البيان الذي صدر اليوم عن تجمع الشخصيات المستقلة، والذي اكد فيه على رفضه للتعديل الوزاري المزمع اجرائه في الحكومة الفلسطينية.

وقال المنسق العام للحراك، المحامي زيد الايوبي، ان البيان الصادر عن تجمع الشخصيات المستقلة يدعو الى تكريس نظرة الجغرافيا الضيقة في توزيع المناصب والحقائب الوزارية، وليست الاختيار الذي يعتمد على الخبرة والكفاءة العملية، حيث عبر بشكل واضح عن استثناء ابناء غزة من التعديل الوزاري، باعتبار ان الوزراء المزمع تعيينهم جلهم من ابناء الضفة الغربية على حد زعم البيان، عدا عن ان لغة البيان كانت اتهامية بشكل يساهم في افشال مساعي المصالحة الوطنية.

واضاف الايوبي ان الحراك الوطني يستغرب مثل هذه المواقف التي تساهم في تكريس الفجوة والهوة بين ابناء الشعب الواحد من خلال اثارة نعرة غزة وضفة وهي مصيبة كبرى، في الوقت الذي يسعى به شعبنا لانهاء الانقسام السياسي فياتي هذا البيان لزرع بذور الانقسام الجغرافي والاجتماعي.

واستطرد المحامي الايوبي قائلا ان ابناء الضفة وابناء غزة كلهم ابناء فلسطين، ولا يجوز طرح هذه المواقف التي لا تصب في مصلحة الوحدة الوطنية خصوصا وانه بامكان تجمع الشخصيات المستقلة مع الاحترام رفض التعديل الوزاري لاسباب اخرى سياسية وليست لاسباب جغرافية اجتماعية.

ودعا الحراك الوطني في بيانه الى التريث في اجراء التعديل الوزاري واعطاء فرصة اكبر للحوار الوطني لغايات الخروج بحكومة توافق تمثل الطيف السياسي الفلسطيني، وتساهم في انهاء الانقسام الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني منذ ثماني سنوات.