الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الحريات تدعو لانهاء ظاهرة الاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 05/07/2015 ( آخر تحديث: 05/07/2015 الساعة: 10:40 )
لجنة الحريات تدعو لانهاء ظاهرة الاعتقال السياسي
رام الله- معا- دعت لجنة الحريات العامة الى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اعلان الشاطىء واتفاق المصالحة الوطنية بتطبيق كامل ودقيق لقرارات لجنة الحريات الاحد عشر في الضفة والقطاع باعتبار ذلك المدخل الصحيح والصادق لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية ولوضع حد للتدهور في العلاقات بين القوى الفلسطينية.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم ان التحديات الهائلة التي تمثلها سياسية الاحتلال وقمعه ومؤامراته ومحاولات تكريس الفصل بين الضفة الغربية والقطاع وضم وتهويد القدس والضفة، وتعميق حصار قطاع غزة، تستدعي الاسراع في تنقية الاجواء الداخلية واحتواء ظاهرة الانقسام، وتؤكد على ضرورة احترام قرارات القضاء الفلسطيني وتنفيذها دون تمييز، والغاء كافة اشكال الملاحقة او الاعتقال لأسباب سياسية، واتاحة حرية العمل السياسي والتنظيمي وحرية التعبير لكل الاطراف والقوى الوطنية، على طريق انشاء حكومة وحدة وطنية وتنفيذ اتفاق المصالحة.

ووجهت اللجنة تحياتها الى عضو اللجنة المناضل خضر عدنان على صموده البطولي في سجون الاحتلال، وانتصاره في اضرابه البطولي دفاعا عن حقوق الاسرى الفلسطينيين.

وتبادلت حركتا فتح وحماس الاتهامات باعتقالات في صفوف انصارهما في الضفة وغزة.

فقد استنكرت حركة فتح في قطاع غزة حملة الاستدعاءات التي يقوم بها أمن غزة لكوادرها، واتهمت حركة حماس الاجهزة الامنية في الضفة باعتقال اكثر من 100 مواطن من انصار الحركة من محافظات الضفة.