الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة في طوباس تنظم أمسيتين ثقافيتين رمضانيتين

نشر بتاريخ: 05/07/2015 ( آخر تحديث: 05/07/2015 الساعة: 13:56 )
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية أمسيتين ثقافيتين رمضانيتين، في كل من جمعية طوباس الخيرية، والمركز الاجتماعي النسوي في مخيم الفارعة، حضرتهما العشرات من النساء والمهتمين بالشأن الثقافي، بالإضافة إلى نهى أحمد من مكتب الثقافة، وأعضاء من الهيئتين الإداريتين المذكورتين.

وتضمنت الأمسيتان نقاشا ً حول رمضان بين الأمس واليوم، حيث أوضحت المشاركات أن روابط المحبة كانت في الماضي أكثر متانة، إضافة إلى الأمن وراحة البال،فيما يعاني المواطنون في الوقت الحاضر من فقدان الأمن والأمان؛ بسبب الاحتلال، والظروف الاقتصادية الصعبة ، واشتملت الأمسيتان على فقرة المواهب الشابة ، حيث قدمت كل من: ساره صوافطه، ويحيى عويضات، وسديل محمود، ويافا دراغمه، وكرمل أكرم، وضحى عوده ونجوى نواف و رزان حعايصة وتهاني سوالمه قصائد شعرية وخواطر أدبية متنوعة.

ونفذت امتثال صوافطه وضحى عوده مسابقتين ثقافتين تضمنت العديد من الأسئلة التي ركزت على الثقافة الوطنية.

هذا وأهدت وزارة الثقافة المشاركات في تقديم الفقرات الأدبية،والمسابقة الثقافية العديد من الجوائز. وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة أنّ تنظيم هاتين الأمسيتين الرمضانيتين الثقافيتين يأتي في سياق خطة وزارة الثقافة للعام الجاري؛ بهدف تشجيع المشاركة الثقافية، وتحفيز المبدعين، وتنشيط عادة القراءة، وتفعيل الحياة الثقافية في أمسيات رمضان المبارك.