الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات " .. لقاء مع الدولي حسين حمدان

نشر بتاريخ: 05/07/2015 ( آخر تحديث: 06/07/2015 الساعة: 12:50 )
" حديث المدرجات " .. لقاء مع الدولي حسين حمدان

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري :قال حكم كرة السلة الدولي " حسين حمدان " ان تجربته التحكيمية في الضفة الغربية تجربة ممتازة ، واعجب بطريقة عمل الاتحاد في الضفة لكن عليه الاهتمام بالفئات العمرية .

جاءت اقواله في تصريحات ادلى بها ل " حديث المدرجات " و اضاف : اننا الان في غزة نستعد لمرحلة انطلاق مرحلة اياب الدوري ، الذي من المقرر ان تنطلق مرحلته بعد عطلة عيد الفطر ، علما بأن فريق خدمات المغازي هو الذي يتصدر مرحلة الذهاب ، ويأتي في المركز الثاني خدمات البريج .


وقال" حمدان " : هناك بعض المباريات الودية ،والامسيات الرمضانية التي نقوم بتحكيمها ، وهذا شيء مهم للمحافظة على لياقتنا البدنية في فترة توقف الدوري .

وتابع : ان لجنة الحكام المركزية من خلال فرعها في المحافظات الجنوبية عبر رئيسها عبد الحي سليم قاسم ، اعلنت عن امتحان للياقة البدنية ، واخر في مواد القانون ، حيث ان هناك 13 حكما للساحة في غزة ، ونحن نسعى الى تصنيف الحكام حسب لياقتهم البدنية ومعرفتهم بمواد القانون، ومن ثم ايكال قيادة المباريات للحكام حسب كفاءتهم .
وقال ان هناك تجديد لشرتنا الدولية حيث ستقام الدورة في الاردن في شهر تشرين الثاني من هذا العام .


وحول تجربته التحكيمية ومستوى كرة السلة اثناء زيارته للضفة الغربية قال :
التجربة يمكن وصفها بالممتازة ، علما بأن زيارتي للضفة لم تكن الاولى ، هناك امور ممتازة ، واخرى بحاجة الى الوقوف عندها ، وعن الامور الممتازة قال : أعجبت بادارة عمل الاتحاد ، وتواجد الاعضاء في جميع المباريات ، بالاضافة الى جدولتهم للمباريات ، والتواصل بينهم ، بالاضافة الى الاعلام ، فقد كان له دور كبير في تغطية المباريات ، والاحداث الرياضية ، كما ان تواجد مدرب المنتخب في اكثر المباريات شيء جيد ، و لاحظت التزاما بمواعيد المباريات وأوقاتها .

ثم قال :اما ما كنت اتمناه ، فهو الاهتمام بالفئات العمرية ، من حيث وجود هذه الفرق واقامة البطولات لها ، والمباريات الودية كذلك .
كما اتمنى ان اشاهد صالة مركزية مجهزة باحدث الاجهزة مثل صالة الامير حمزه بالاردن ، فصالتنا قانونية مثل العمل والخليل، لكننا نفتقر الى صالة تتسع للالاف ، ومجهزة ،وهنا اناشد الرئيس والرجوب العمل على تحقيق الامنية .

وعن مستوى كرة السلة قال : هناك فرق حافظت على مستواها ، وهناك اخرى اقل مستوى ، وفوجئت بمستوى فرق نابلس فقد كانت قوية جدا في العام 2005 على عكس اليوم .
كما ان وجود المحترفين مثل موسى بشير واسلام عباس وسني سكاكيني ادى الى ظهور فرقهم بشكل جيد ومتطور في حالة الدفاع والهجوم ، واستطيع ان اقول ان يمكن وصف مستوى كرة السلة في الضفة بين الجيد والجيد جدا ، فقد زرت العديد من البلدان العربية ، واقارن مستويات كرة السلة هنا بهذه الدول فأقول : ان وضعنا جيد ، لكن المشكلة هنا ، ومع الاحترام هي مشكلة الكادر التدريبي ،فهو غير متطور ، وهذا ليس ذنبهم بل هذا دور الاتحاد واللجنة الاولمبية .حيث يجب اقامة الدورات لهم .