الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية برج اللقلق تنظم جولة وافطارا رمضانيا ضمن برنامج المرشد الشاب

نشر بتاريخ: 05/07/2015 ( آخر تحديث: 05/07/2015 الساعة: 15:14 )
جمعية برج اللقلق تنظم جولة وافطارا رمضانيا ضمن برنامج المرشد الشاب
القدس - معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي برنامجا رمضانيا خاصا لمجموعة المرشد الشاب ضمن مشروع شبابك يا قدس المنفذ من قبل الجمعية بتمويل من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي وبإشراف مؤسسة التعاون، حيث نظمت جولة رمضانية في احياء البلدة القديمة من القدس للمشاركين في البرنامج، وانطلقت الجولة في تمام الساعة الخامسة من داخل المسجد الأقصى المبارك من امام باب القطانين لتجوب مختلفة المدارس والزوايا والمواقع الاثرية المهمة بالبلدة القديمة وانتهت الجولة بباب الاسباط، ورافق المجموعة المرشد المقدسي المتخصص خليل صبري.

وبعد انتهاء الجولة توجه المشاركين في البرنامج إلى جمعية برج اللقلق المجتمعي لتناول وجبات الإفطار في مقر الجمعية، كجزء من البرنامج الرمضاني الخاص بالمجموعة، حيث شارك في الجولة والافطار أكثر من 50 مشارك، وحضر الإفطار ممثل مؤسسة التعاون غسان الشخشير ومدير المشروع مصطفى عبيدي والإداري علاء الطرشان ورئيس جمعية برج اللقلق ناصر غيث ومديرها منتصر ادكيدك ومنسق المشروع في الجمعية احمد جابر.
وبعد انتهاء وجبة الإفطار نظم المشاركين مسابقة "س.ج" في حديقة الجمعية، حيث تم طرح مجموعة من الأسئلة التاريخية والثقافية المختلفة على المشاركين وتم منح أصحاب الإجابات الصحيحة جوائز متعدد مقدمة من الجمعية.

وعن البرنامج قال رئيس الهيئة الإدارية ناصر غيث ان جمعية برج اللقلق المجتمعي قد تميزت في هذا البرنامج لأنها اختارت الشباب المقدسيين المتخصصين والمحبين لتاريخ القدس وفكرة الارشاد في المدارس وفي المؤسسات، مؤكدا بان هذ البرنامج سيترك الأثر والاهمية الكبيرة في نفوس المشاركين والجمعية وسيكون نواة لمجموعة مميزة تخدم القدس والجمعية.

وأضاف بأن عملنا مستمر بالحفاظ على الفكر الفلسطيني والثقافة الفلسطينية عبر برامجنا ولن نتوقف عن العمل من اجل القدس لأننا وجدنا لنعمل حبا بالقدس.

وعن الجولة قال المشارك علي جعفر بان جولة القدس الرمضانية والبرنامج الرمضاني الخاص بالمرشد الشاب قد تميز بالالتزام والتفاعل الكبير من قبل جميع المشاركين في البرنامج، موضحا بأن الشباب المقدسي بحاجة للعديد من الجولات المقدسية التي تساهم في تطوير معلوماته التاريخية حول المدينة وتعزز في نفوسهم حب القدس والهوية الفلسطينية.