الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: الاحتلال نهب الاف الدونمات بذريعة المناطق الامنية

نشر بتاريخ: 05/07/2015 ( آخر تحديث: 05/07/2015 الساعة: 18:17 )
رام الله - معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن حكومة الاحتلال ضمت عشرات ألاف الدونمات في مختلف المناطق للمستوطنات بذريعة المناطق الامنية ، كما تعمل على تشريع قوانين بذرائع مختلفة من أجل نهب المزيد من الأرض لصالح توسيع المستوطنات المقامة على أرضنا الفلسطينية المحتلة .

وأضاف النائب أبو ليلى " هنالك تناغم واضح في عمليات نهب الارض ما بين حكومة الاحتلال وقطعان مستوطنيها ، ففي الوقت الذي تتدعي فيه سلطات الاحتلال وضع اليد على الاف الدونمات بذرائع امنية لحماية المستوطنات المقامة على أرضنا ، تقوم عصابات المستوطنين بالبناء على هذه الاراضي وضمها للمستوطنات .

وتابع النائب أبو ليلى " الاحتلال وسع العديد من المستوطنات من خلال الذريعة الامنية ومد نفوذها على حساب ارضنا الفلسطينية .

وأوضح النائب أبو ليلى " ما تحاول حكومة الاحتلال تشريعه من قوانين يكشف عن الوجه الحقيقي لهذه الحكومة ومخططاتها الاستعمارية التوسعية وهدفها في ضم القسم الاكبر من الاراضي الفلسطينية المحتلة وترسيم حدود الدولة الفلسطينية وفقا للمزاج الاسرائيلي وفرض امر واقع على الارض .

وأشار النائب أبو ليلى الى ان حكومة الاحتلال تحاول كسب المزيد من الوقت ، لتمرير سياستها العنصرية بحق ابناء شعبنا، منها زيادة البناء الاستيطاني وتغذيته وطرح عطاءات جديدة ،ونهب المزيد من الاراضي من خلال الالتفاف على القوانين وإصدار قوانين اخرى لنهب المزيد من الارض.