السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسمية ساحة بإسم البرغوثي في مدينة كولونييه الفرنسية

نشر بتاريخ: 05/07/2015 ( آخر تحديث: 05/07/2015 الساعة: 23:18 )
تسمية ساحة بإسم البرغوثي في مدينة كولونييه الفرنسية
فرنسا- معا- رفضت محكمة فرنسية دعوى تقدمت بها الأوساط الصهيونية في فرنسا تتهم فيها جون بيير روساري، رئيس بلدية مدينة كولونييه- شامييه، بالعداء للسامية ودعم الإرهاب على خلفية قراره باطلاق اسم الاسير مروان البرغوثي على أحد ساحات القصور في المدينة والذي تمّ بحضور ومشاركة رئيس البلدية وجمعية التضامن دوردوني- فلسطين.

وقالت المحكمة في قرارها وفقاً لما أوردته صحيفة سود-أي الفرنسية انها لا ترى في قرار رئيس البلدية قرارا معاد للسامية ولا داعياً للإرهاب ولا معاديا لمبادىء الديمقراطية من جهة، ومن جهة أخرى فإن المحكمة غير مختصة بإلغاء قرار صادر عن البلدية.

وكانت رفعت الدعوى ضد روساري من خلال جمعية مكافحة العنصرية والمعاداة للسامية (LICRA) وهي جمعية داعمة لإسرائيل وكانت نظمت مظاهرات ضد رئيس البلدية كي تجبره التراجع عن قراره بإطلاق اسم البرغوثي على أحد ساحات المدينة، في المقابل نظم متضامنون فرنسيون مؤيدون للحقوق الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة مظاهرة تأييد لروساري وللقائد البرغوثي.

يشار إلى أن عشرات المدن الفرنسية كانت منحت القائد البرغوثي مواطنة شرف، كما أطلق اسم البرغوثي على أمكنة متعددة في مدن فرنسية مختلفة.