الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقليم وسط الخليل يقيم إفطاراً جماعياً بحضور الحمد الله

نشر بتاريخ: 06/07/2015 ( آخر تحديث: 06/07/2015 الساعة: 08:34 )
اقليم وسط الخليل يقيم إفطاراً جماعياً بحضور الحمد الله
الخليل - معا - أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح " إقليم وسط الخليل، في حديقة السلام التابعة لبلدية الخليل، إفطاراً جماعياً على شرف أهالي الشهداء والأسرى.

وقد حضر الافطار الرمضاني رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ومحافظ الخليل كامل حميد ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ورئيس جهاز الامن الوقائي اللواء زياد هب الريح، واعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن وعباس زكي، واعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح، واعضاء من المجلس التشريعي وأمين سر اقليم وسط الخليل عماد خرواط، وأعضاء الاقليم والمناطق التنظيمية ولجنة المرأة ورؤساء بلديات، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية، ومدراء المؤسسات الحكومية الرسمية والأهلية، والمكاتب الحركية، والنقابات، وذوي الشهداء والأسرى والجرحى، وعدد من مدراء المؤسسة الأمنية في الخليل والشخصيات الاعتبارية.

وبعد تناول الإفطار، رحب عريف الحفل عضو الإقليم أمجد أبو عصب، باسمه وباسم عماد خرواط وأعضاء الاقليم بالحضور، متمنياً للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس دولة فلسطين محمود عباس ولكافة الشعب الفلسطيني اليمن والبركات وبأن يعود علينا شهر رمضان المبارك وقد تحررت فلسطين ومقدساتنا وأسرانا وأن ننعم بالحرية وبإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي كلمته، نقل الحمد الله تحيات الرئيس ابو مازن لكافة الأسرى والأسرى المرضى، ولعائلات الشهداء والجرحى والحضور، وأكد على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تحمل قضايا الأسرى، خاصة الأطفال، وجثامين الشهداء في مقابر الأرقام، الى كافة المحافل الدولية، لضمان إلزام المجتمع الدولي بترجمة أقوالهم المعلنة الى أفعال جدية، وتوفير الحماية لشعب فلسطين ومستقبل أطفالها. كما وطالب الحمد الله، الجميع بالعمل من أجل تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الخلاف ومواصلة مسيرة النضال والحرية، حتى نيل الأهداف المشروعة في الخلاص التام من الاحتلال، وتحرير الأسرى، وجثامين الشهداء ،ومجدداً دعمه لكافة أهالي وأبناء الشهداء.

وقد أعلن رئيس الوزراء، عن العديد من المشاريع وبضمنها الصحية كبناء مستشفى في حلحول وآخر في دورا، اضافة الى الدعم الذي قدمته الحكومة لمستشفى الخليل الحكومي.

وفي كلمة اللجنة المركزية لحركة فتح ،رحب عباس زكي برئيس الوزراء ومشيرا الى إن وجود رئيس الوزراء اليوم في هذا الحفل لمؤشر حقيقي بأنه يعطي الأولوية لمحافظة الخليل ولأبنائها والذين يتصدرون قوائم الشهداء والأسرى.

وأضاف زكي، نجدد العهد اليوم وباسم اللجنة المركزية لحركة فتح وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس ولأبناء شعبنا ،بأننا ماضون من أجل وحدة مصيرنا وبأن لا نختلف على شيء ، وأن نرص الصفوف".

وقال:" بالرغم من كافة التحديات والتعنت الاسرائيلي الممعن في مواصلة مصادرة الأراضي وبناء المزيد من المستوطنات الغير شرعية، إلا أننا ماضون، و باسم هذا الشعب سنستمر في نضالنا وعلى كافة المستويات حتى تحقيق كامل استقلال الدولة الفلسطينية".

واختتم كلمته بتوجيه تحية إلى غزة وأهلها وإلى أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات والمخيمات.

وقد أحيت فرقة طيبة للتواشيح الدينية الأمسية بمجموعة من الأناشيد والابتهالات الدينية وسط فرحة أبناء الشهداء والأسرى والذين بدورهم أعربوا في ختام هذا اليوم عن شكرهم لرئيس الوزراء ولحركة فتح على تواصلهم ودعوتهم لهذا الإفطار الجماعي.