السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعتبر بيع البيض جريمة "تهريب" وتحاصر السوق الضفاوي

نشر بتاريخ: 06/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 09:58 )
اسرائيل تعتبر بيع البيض جريمة "تهريب" وتحاصر السوق الضفاوي

بيت لحم- معا- اعتقلت الشرطة الاسرائيلية الليلة الماضية ما اطلقت عليه "شبكة اسرائيلية فلسطينية لتهريب" البيض الى اسرائيل، وضبطت أموالا وكمية من البيض في مخزن في احدى القرى الفلسطينية.

وتشير التقديرات الى ان ما تسميه اسرائيل بعمليات تهريب البيض من مناطق السلطة الفلسطينية الى اسرائيل تبلغ قيمته 10 مليون شيقل سنويا وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاثنين.

واستطاعت الشرطة الاسرائيلية من خلال معلومات قد وصلتها اعتقال رئيس "الشبكة" وهو اسرائيلي 43 عاما من سكان مستوطنة "موديعين" غربي مدينة رام الله، كذلك داهمت مخزنا في بلدة بيت لقيا في الضفة الغربية كان يستخدم لتخزين البيض وتزوير الختم.

وأضاف الموقع أنه جرى اعتقال 12 من افراد هذه الشبكة من اسدود والقدس وبيت شيميش ومناطق اخرى في اسرائيل وكذلك من بعض القرى الفلسطينية في مناطق السلطة الفلسطينية ، وكان البيض المهرب بعد تزوير الاختام عليه يتم بيعه للمطاعم والمقاهي وشركات لتوزيع المواد الغذائية .

وتعتبر الشرطة بأن عمليات التهريب لهذا البيض الذي لم يخضع للفحص في اسرائيل قد يكون له أثار على صحة سكان اسرائيل ، وهذا ما يشكل خطورة أكثر من عمليات التهريب نفسها ، وسيتم اليوم عرض كافة المعتقلين أمام المحكمة لتمديد اعتقالهم لحين الانتهاء من التحقيقات .