السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبداع الوسطى والكتلة يفتتحان اليوم التدريبي لطلاب التوجيهي

نشر بتاريخ: 06/07/2015 ( آخر تحديث: 06/07/2015 الساعة: 15:53 )
غزة - معا - افتتحت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب والكتلة الإسلامية بالمحافظة الوسطى اليوم التدريبي بعنوان " كيف تختار تخصصك الجامعي"، بمشاركة ما يزيد عن 150 طالبا من طلاب الثانوية العامة.

وحضر الافتتاح محمد الحواجري رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع الوسطى ونائبه زكريا الشريف ونبيل إسليم مدير مؤسسة إبداع في محافظات غزة ومحمد أبو حلبية مدير معهد إعداد القادة ، ومحمد تمراز نائب مسؤول الكتلة في المحافظة الوسطى.

بدوره تحدث رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع محمد الحواجري عن سعادة المؤسسة البالغة بمشاركة الطلاب في البرامج والدورات التي تنظمها المؤسسة باستمرار، وسيما في اليوم التدريبي الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع الكتلة الإسلامية ، مؤكداً أن إبداع تعمل على تطوير برامجها التدريبية أولاً بأول للوصول إلى أعلى جودة في التدريب.

وأكد أن المؤسسة تسعى إلى إعداد جيل قادر على النهوض والمشاركة في عملية النهضة، سيراً نحو التحرير، مؤكدا أن كل خطوة تقوم بها هي خطوة نحو الانتصار والتحرير.

وبدأ اليوم التدريبي بمحاضرة للمهندس محمد أبو حلبية ألقاها عن كيفيه اختيار التخصص الجامعي ما بعد الثانوية العامة، وسط تفاعل كبير من الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية.

وكانت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب والكتلة الإسلامية – محافظات قطاع غزة أطلق أكبر برنامج تدريبي يستهدف 1000 طالب من طلبة الثانوية العامة، بعنوان " كيف تختار تخصصك الجامعي".

وفي كلمته أمام الطلبة قال م. نبيل إسليم مدير مؤسسة إبداع أن هذا البرنامج يأتي ليضع الطلبة على الطريق الصحيح وتقديم كل ما يلزم من معرفة وآليات ليختاروا تخصصاتهم الجامعية التي تناسب قدراتهم ورغباتهم، بالإضافة إلى نظرة عامة لواقع الجامعات في قطاع غزة وما تقدمه من تخصصات وكليات.

بدوره قال هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية أن مرحلة الجامعة تعتبر أهم مراحل حياة الشاب، وتحتاج إلى تخطيط جيد من أجل تحقيق الهدف، وأن الكتلة الاسلامية تبدأ مع الطلبة من المدرسة وتستمر في رعايتهم وإرشادهم والدفاع عن حقوقهم حتى نهاية مشوارهم الدراسي.