الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يعلن عن منح دراسية للطلبة المتفوقين في أريحا

نشر بتاريخ: 06/07/2015 ( آخر تحديث: 06/07/2015 الساعة: 14:57 )
عريقات يعلن عن منح دراسية للطلبة المتفوقين في أريحا

اريحا -معا - أعلن د. صائب عريقات عن توفر عدد من المنح الدراسية للطلبة الأوائل في الثانوية العامة في محافظة أريحا والأغوار وذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم ( الاثنين) في مكتبه, بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش و أوائل طلبة الثانوية العامة في محافظة أريحا و ذويهم.


وفي بداية اللقاء ألقى الحواش كلمة ترحيبية , هنأ فيها الطلبة المتفوقين والناجحين في امتحان الثانوية العامة و ذويهم . وأشار إلى أن محافظة أريحا تميزت هذا العام بعدد كبير من الطلبة المتفوقين ممن حصلوا على معدل 90% فما فوق , و أن هذه النتائج تعكس الاهتمام البالغ الذي توليه التربية و التعليم في أريحا لطلبة الثانوية العامة , و حرصها الدائم على تقديم ما يمكن تقديمه من رعاية لهؤلاء الطلبة من اجل مزيد من التفوق و النجاح .


كما شكر الحواش الرئيس محمود عباس ود.عريقات لتقديم هذه المنح الدراسية في الجامعات الفلسطينية المحلية و التي تساهم في تخفيف بعض الأعباء الاقتصادية على كاهل الطلبة و ذويهم .

وشكر محافظة أريحا وبلدية أريحا و عدد من المؤسسات الشريكة و الداعمة و للمسيرة التعليم في المحافظة .


عريقات في كلمته نقل تحيات الرئيس محمود عباس للطلبة الناجحين وذويهم , وهناءهم على هذا التفوق و النجاح , وعبر عن حرص القيادة على الاهتمام برعاية هؤلاء الشباب من طلبة المحافظة , و توفير المنح التي تسهم في إكمالهم لدراستهم الجامعية .


كما أعلن عريقات عن توفر عدد من المنح للطلبة الأوائل في الثانوية العامة , في بعض الجامعات الفلسطينية ومنها جامعة النجاح , بيرزيت , القدس –ابوديس, جامعة الاستقلال , القدس المفتوحة , وغيرها من الجامعات المحلية .

بالإضافة لتقديم منح مالية لجميع الطلبة الحاصلين على معدل 90 فما أعلى في امتحان الثانوية العامة , وذلك من اجل المساهمة في مساعدة الطلبة للتسجيل في العديد من الجامعات الفلسطينية.


وخلال اللقاء بحث عريقات مع الطلبة توزيع المنح الدراسية و التخصصات التي يرغب الطلبة في دراستها و فق إمكانيات هذه الجامعات و احتياجات سوق العمل المحلي.


وفي نهاية اللقاء عبر الطلبة الأوائل وذويهم عن شكرهم العميق للرئيس محمود عباس و للدكتور عريقات لتوفير هذه المنح الدراسية .