الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات ".. لقاء ايهاب ابو جزر

نشر بتاريخ: 06/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 13:10 )
" حديث المدرجات ".. لقاء ايهاب ابو جزر

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : الانتقال الى السموع تجربة جديدة خصوصا انني لعبت مع فرق كانت تنافس على البطولات وبعضها حقق البطولات ، احببت ان اخوض هذه التجربة بالاضافة الى وجود هيئة ادارية محترمة وملتزمه ، وهم يرغبون بتحقيق انجاز لبلدهم ، كما انني ارغب في ترك بصمة بالاضافة الى ما راكمته من انجاز كل هذه العوامل دفعتني للذهاب الى السموع .

هذا ما قاله اللاعب " ايهاب ابو جزر " هذه في تصريحات ل " حديث المدرجات " .

وأضاف : وحول مدى الانسجام الذي يشعر به بعد ان انضمام هذه الكوكبة من اللاعبين الى السموع ؟

في البداية انا انسجم مع أي مجموعة اذهب اليها ، كما ان التشكيلة الجديدة التي تضم " كشكش والعمور وكوارع " تعطينا حافزا للعطاء ، زد على ذلك اننا لعبنا مع بعضنا في اكثر من مكان فالانسجام سيكون موجود ان شاء الله .

وعن رأيه فيما اذا كانت تشكيلة فريق السموع قد اكتملت ام لا ؟؟؟
قال : هذا السؤال من اختصاص المدير الفني ، لكن ما اعتقد ان تفكير الادارة منصب في هذا الموسم على المحافظة على البقاء في دوري المحترفين وفي ترتيب مريح بعيدا عن المنافسة على لقب البطولة ،و لكن قد نكون بحاجة الى البعض ، لكن التوليفة الموجودة قادرة على اثبات ذاتها في دوري المحترفين وفي مركز متقدم .


وعن رأيه في التعاقدات التي تجريها الفرق فيما اذا مناسبة ام مبالغ فيها ؟؟؟
قال :هناك بعض الفرق التي بالغت في التعزيز ، وهذا سيكون سلبيا عليهم ، فبعض الفرق لديها لاعبين مميزين ، وبالرغم من ذلك تعاقدت مع اعداد كبيرة ، لذلك ارى انه يجب ان تكون هناك دراسة للاحتياجات ، فبعض الفرق منذ ان انتهى الموسم تعاقدت مع ثلاث لاعبين في نفس المركز .
وأقول هنا ،يجب ان يكون التعزيز بالمنطق ، ما لاحظته هو منافسة غير محسوبة بين الفرق ، علما بأننا لا نستطيع ان نحدد من هو بطل الدوري في الموسم القادم ،مثلا هلال القدس في الموسم الماضي تعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين لكنه لم يفوز بأي بطولة .

وأضاف ان الدوري هنا ، اقوى من الدوري في بعض الدول المجاورة ، مثل الدوري الاردني فهناك فريق واحد وهو الوحدات الذي حسم البطولة قبل نهاية الدوري باسابيع فيما هنا حسم اللقب في الاسبوع الاخير من البطولة .

وحول اذا ما كانت هذه التعزيزات سترفع من مستوى كرة القدم قال :
أتأمل ان يرتفع المستوى ، لكن المشكلة هي اللامبلاة عند اللاعبين ، يوجد لاعبين ناشئين في الاندية لكن الاندية تفضل اللاعب الجهاز على هؤلاء الناشئين ابناء الاندية ، وهذا سبب اللامبالاة عند اللاعب المحترف ، حيث غاب اللاعب المنافس له ، حتى اصبح البعض ينظر الى المسالة وكأنها مسألة راتب يتقاضاه اخر الشهر .


ونصح " ابو جزر " اندية غزة بعدم تطبيق نظام الاحتراف ، حيث البنية التحتية غير مهياة بالاضافة الى الاعباء المالية التي لا يمكن ان تستوعبها الاندية في غزة
وقال هنا في الضفة رجال الاعمال والقطاع الخاص ومساعدات الاتحاد عوامل تدفع الدوري للنجاح بالمقابل في غزة تغيب هذه الامور .