الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل مباريات "دوري رمضان الموحد" في برطعة الشرقية

نشر بتاريخ: 06/07/2015 ( آخر تحديث: 06/07/2015 الساعة: 17:16 )
جنين - معا - تتواصل في بلدة برطعة الشرقية الواقعة غرب مدينة جنين، منافسات بطولة كرة القدم الرمضانية، بعنوان: &
39;، بمشاركة اندية من برطعة الشرقية، والغربية الواقعة في أراضي الـ48.
ويشارك في بطولة هذا العام التي ينظمها نادي اتحاد برطعة الرياضي، 17 فريقا محليا من البلدتين، وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات، حيث تضم المجموعات الثلاث الأولى في كل منها أربعة أندية.

ويقضي نظام البطولة، بتأهل فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي يقام أيضا بنظام المجموعات، حيث هناك مجموعتان تضم كل منهما أربعة أندية ويتأهل الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي.

وتقام مباريات البطولة التي انطلقت في الأول من شهر رمضان، على أرض ملعب نادي اتحاد برطعة الرياضي، بمعدل مباراتين يوميا، وتقام المباريات بعد الانتهاء من صلاة التراويح، بحضور جماهيري غفير من القرية والقرى المجاورة، وسط تشجيع ومناصرة جماهير الفرق.

وتأهلت ثمانية أندية للدور ربع النهائي، وجرى تقسم الأندية إلى مجموعتين، ضمت الأولى: العين، والوحدة، وجنوب الخليل، والأسود، بينما ضمت الثانية: الاتحاد، والوحدات، والأبطال، والفدائي.
وفي المباراة الأولى لدور الثمانية، حقق فريق الوحدة فوزا صعبا على حساب الأسود بهدفين لهدف، وفي اللقاء الثاني تغلب فريق الأبطال على الاتحاد بهدفين نظيفين، ومن المقرر أن تتواصل مباريات دور الثمانية مساء اليوم.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لنادي برطعة هيثم كبها، إن النادي دأب ومنذ سنوات على تنظيم هذه البطولة الرمضانية لتقوية العلاقة والروابط بين أبناء القرية والقرى المجاورة، ولزيادة الوعي بأهمية الرياضة للمجتمع.
وأوضح أن النادي قرر هذا العام ان تكون البطولة للقرية ولقرية برطعة الغربية لتقوية العلاقة بين أبناء القريتين، ولتأكيد المحبة بينهما وأنهم أبناء شعب واحد لا يفرق بينهم جدار الفصل العنصري.

وبيّن كبها أن النادي يطمح لإنشاء فريق قوي قادر على المنافسة والتأهل من دوري المناطق إلى دوري الدرجة الثالثة خلال الموسم المقبل، مشيرا إلى أن أبرز المشاكل التي تواجههم في الدوري، أن عددا من أبناء القرية يلعبون في الدوري الإسرائيلي، بسبب ظروف الاحتلال، آملا من اتحاد كرة القدم أن يحل هذه المشكلة وأن يتعامل مع لاعبيهم باعتبارهم لاعبين محليين.

ولفت إلى أنه سيتم هذا اليوم إطلاق بطولة دوري للأشبال الناشئين من عمر عشرة أعوام الى ستة عشر، لتجسيد روح العطاء لدى هذه الفئة من الاشبال الناشئين