الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكنيست ترفض بحث موضوع مساهمة الجيش في مصادرة أراضي العرب

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 01:06 )
القدس- معا - قدم النائب طلب ابو عرار، موضوع "استيلاء مستوطنات في الضفة على اراض خاصة تابعة للفلسطينيين" كموضوع للطرح المستعجل على جدول أعمال الكنيست الا ان رئاسة الكنيست رفضت طرح الموضوع على الهيئة العامة.

وجاء طرح الموضوع من قبل النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة كون "أسلوب مصادرة الاراضي في الضفة تحت سيطرة الحكم العسكري، يستعمل نفسه لمصادرة الاراضي العربية في النقب، بحجة مصادرة اراض عربية خاصة لأغراض أمنية".

وتبين ذلك من خلال تقرير لصحيفة "هأرتس" الاسرائيلية، والذي اظهر أن 9 مستوطنات من اصل 12 استولت على الحزام الامني من الاراضي المحيطة بالمستوطنة، والتي صودرت من اجله اراض خاصة تابعة للفلسطينيين، وتبين ان المستوطنات التسع استولت على هذه الاراضي وتستعملها لأغراض الزراعة والرفاهية، ولم تتخذ الادارة المدنية أي اجراء قانوني ضد هذه المستوطنات، من اجل استعادتها لأصحابها الشرعيين، وبذلك يساعد الجيش المستوطنات على الاستيلاء على اراض عربية من اجل التوسعة، بحجج امنية، كما عمل الجيش ويعمل في النقب في سبيل مصادرة الاراضي العربية لتحويلها لبناء مستوطنات يهودية.

وقال أبو عرار: "السلطات الاسرائيلية صادرت مئات آلاف الدونمات في النقب بحجج أمنية، والتدريب العسكري، الا ان الجيش لا يستعمل هذه الاراضي للتدريب على الاطلاق، وتم استعمالها لبناء عدد كبير من المستوطنات اليهودية في النقب".