السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الله اكبر.....ورز أصفر............!!

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 11:44 )

الكاتب: توفيق الحاج

شكرا امارات...شكرا قطر
من خيركم ..ينهمر المطر....
لم تهزمنا الدبابات....لم تذلنا الطائرات...لم يقهرنا الحصار... لكن هزمتنا بكم ذلة الافطار...!!
...غزة تلهث في رمضان ..وبل وتزحف على بطنها خلف ورق قصدير يخفي تحته مفاتن دجاجة.. واغواء رز مبهر واصفر...!!
ناكل حتى الشبع ..نكرع المياه الغازية ..نتجشأ.. في صحة المتصدقين ..وكاميرات التصوير تسجل فضائحنا الرمضانية الجليلة .. لتؤرشف في موسوعة جينس و دليل (لله يامحسنين ) ..!!
غزة العزة...غزة التقيه النقية..غزة البهية... تقربا الى الله.. تتحول مع اذان الله اكبر الى منسف وملاعق شفافة وكأس لبن وعلبة كولا....!!
ولم الغضب ؟!!
اليس من حق المحسنين العرب... ان يتمتعوا بصورنا وجشعنا واقتتالنا على افطار الصائم ؟
اليس من حق المانحين العرب... ان يروا فيديو فضيحة يظهر للعالم تكالب المصلين من شعب الجبارين على صواني الافطار حتى في باحات المسجد الاقصى..؟!!
المهم والمؤلم ..وما يبكي الفؤاد.. ويقهر النفس ..اني دعيت الى افطار نخبة وامسية رمضانية..مشترطا ومتحسبا من تلك الصدقة ورافضا التصوير..وزعت على الموائد لفات الورق المفضض ..واكلت كمن اكلوا..وانا احس بداخلي شيئا غريبا مريبا.. اكتشفت الهوان بعد فوات الاوان ..لم ارتح الا عندما تقيأت..!!
ولم الزعل؟
وقياداتنا الامل..!! تتسول الزكوات والصدقات والهبات والكوبونات والوجبات ...من اجل تحرير الوطن الشهيد من النهر الى البحر..؟
ولم الزعل ..؟
وافطار الصائم ينعش الجمعيات ويرطب العلاقات ويفرفش المطابخ وينشط البيزنس..!!
لا بأس ان نصل بعد هذا العمر من النكبات والغزوات المباركات والحصارات الى مرتزقة رز اصفر ورز مبهر لابأس ان ندس احلامنا فيما تبقى من رز مبعثر..يحمل في اكياس نايلون سوداء ويلقى في اقرب مزبلة ..وليل الذل استر..!!
لكن
اليس من الاشرف والاكرم لنا ان نكتفي بشربة ماء وما تيسرمن خبز وزعتر على ان نريق ماء وجوهنا من اجل وجبة مسيسة ..وتلميع لفارس فينا قلما يتكرر..؟!!
في غزة السيادة ياسادة يتسولون بشتى الطرق ...واحدثها رسائل فيسبوكية اشبه بفيلم هندي يقطع القلب ..!!
وانا اعرف ان الفقير الحقيقي..غني النفس..عفيف الطلب.. يقنع بالكفاف ..ويفضل الخبز الحاف بكرامة على كباب وشيش طاووق فوق خازوق اسمه المهانة..!!
ياللاسف..لقد تحولنا من شعب البطولات... الى شعب الكوبونات...
اللهم انا بين يديك لا تفضحنا..ولاتذلنا ...استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك