الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية البيرة وجمعية أبناء البيرة ينظمان برنامج حكواتي رمضان

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 13:42 )
البيرة - معا - أطلقت مكتبة بلدية البيرة العامة وبالشراكة مع جمعية أبناء البيرة الخيرية فعاليات برنامج "حكواتي رمضان" بمشاركة 100 طفل وطفلة من المدينة وضواحيها.

وبيّن م. علاء عايش، منسق المشروع، أن فعاليات البرنامج ستستمر على مدار شهر رمضان، وستتراوح ما بين تقديم مقاطع تمثيلية، وعروض أفلام هادفة، والتدريب على مهارات في الأشغال اليدوية، وعرض قصص من خلال الحكواتي، وإتاحة المجال للأطفال لنقد ما يشاهدونه، وطرح موضوعات من حياة الأطفال ونقاشها، والتعريف بأعلام فلسطينية وعالمية، مع التركيز على نقاش قضايا حول فلسطين، وتعزيز فكرة الإبداع وتطوير النفس، إضافةً إلى فقرات ألعاب ورسم على الوجوه.

وأشار عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية ببلدية البيرة، أن المشروع يندرج ضمن سياسة المكتبة الهادفة إلى التشجيع على القراءة عبر أساليب تجعل الأطفال يتعلمون من تجاربهم الذاتية ويُعززون من قدراتهم الإيجابية، ويتفهمون ما يجري حولهم، ويعبّرون عن رأيهم، إضافةً إلى إحياء شعائر شهر رمضان والتعريف بها من خلال اللعب والترفيه والمشاركة.

من جانبه ثمّن رئيس البلدية، م. فوزي عابد، جهود كافة المتطوعين والمتطوعات الذين يساهمون في إدارة فعاليات البرنامج، مؤكداً على أن البلدية تولي أهمية كبيرة لدعم ورعاية الأنشطة الثقافية، وتُعطي مساحة واسعة للأطفال والطلائع ليصقلوا مواهبهم ويُبرزوا إبداعاتهم من خلال إشراكهم في فعاليات المكتبة الدائمة.