الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: إسرائيل ترفض كل تحرك يقوم على مبدأ الدولتين

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 19:27 )
عريقات: إسرائيل ترفض كل تحرك يقوم على مبدأ الدولتين
رام الله - معا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والقائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، د. صائب عريقات، إن إسرائيل أعلنت رفضها لأي حراك فرنسي وترفض كل تحرك يقوم على مبدأ الدولتين، وإن حكومة الاحتلال ترفض أي تحرك يقوم على أساس تحقيق مبدأ الدولتين، وقيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران.

وأضاف د. عريقات اليوم الثلاثاء:"إن حكومة الاحتلال أعلنت من خلال رئيس وزرائها والقائمين بأعمال وزير خارجيتها رفضها المبادرة الفرنسية وبأنها ترفض أي تحرك فرنسي"، مشدداً على أنها "تحارب مبدأ الدولتين، وتريد تكريس نظام الأبرتهايد البغيض".

ورحب د. عريقات بالحراك الذي يقوم به المجتمع الدولي قائلاً: "المجتمع الدولي يجري حراكاً غير مسبوق الآن"، لافتاً إلى تصويت جميع دول الاتحاد الأوروبي لصالح دولة فلسطين، وكل أصوات حقوق الإنسان باستثناء الصوت الأمريكي كان مع الجانب الفلسطيني، مؤكداً ان إنكار الحقائق من الجانب الإسرائيلي لا ينفي وجودها.

وأضاف د. عريقات "أننا عندما نقوم بتدويل قضيتنا الفلسطينية في المحافل الدولية، نحن نسعى إلى تحقيق العدالة وليس الانتقام... وبمناسبة مرور عام واحد على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، نحن نسعى لتحقيق العدالة وعدم تكرار هذا العدوان الإجرامي الذي أدى إلى استشهاد 2200 فلسطيني وجرح الآلاف، لتأكيد أن ما حدث في قطاع غزة جريمة حرب".