الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قناة "روسيا اليوم" تستضيف ندوة سياسية إيذانا ببدء فعاليات أسبوع القدس

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 19:09 )
موسكو- معا - استضافت قناة روسيا اليوم، ندوة سياسية حول مدينة القدس الشريف، إيذانا ببدء فعاليات أسبوع القدس العالمي، الذي تستضيفه العاصمة الروسية موسكو، وذلك في مقر القناة صباح الثلاثاء.

وشارك في الندوة التي دعت إليها سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى روسيا، عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية، بالإضافة إلى جمهور من المثقفين والكتاب والمتضامنين مع شعبنا الفلسطيني في الإتحاد الروسي.

وخلال كلمته، أكد سفير دولة فلسطين لدى موسكو، عبد الحفيظ نوفل، على "محورية مدينة القدس الشريف، في التكوين النفسي والعقائدي والثقافي الفلسطيني، بما يجعلها موضوعا سياسيا بإمتياز، لدى طوائف وشرائح شعبنا في أماكن تواجده، سيما وانها تتعرض لعدوان يومي حقيقي عنوانه الإحتلال الإسرائيلي".

وأضاف "كل أيام الله جديرة بأن تكون يوما للقدس، في ظل ما تتمتع به من رمزية روحية عالية المستوى، لدى كافة المسلمين والمسيحيين في العالم".

وأردف "إننا مقتنعون تماما أن هذه المدينة الإستثنائية في التاريخ الإنساني يجب ألا تكون مستثناة في الجغرافيا السياحية والدينية، كما يريد الإحتلال الإسرائيلي اليوم، من خلال عزل كافة المؤمنين ومحبي السلام في العالم عنها، بالإمتناع عن زيارتها، كي يتمكن المحتلون من تهويدها ومسح عروبتها وفلسطينيتها الراسخة".

وأشار نوفل إلى أن "القدس الشريف وحدها يمكن أن تكون عنوانا لوحدة إسلامية حقيقية، في عالم متحضر، لا يكون فيه التطرف بديلا عن الوسطية، بعد أن صنعته الأزمات المتراكمة في المنطقة، التي كان أولها وأعقدها الإحتلال الإسرائيلي للأرض والشعب الفلسطيني".

وشكر نوفل في ختام مداخلته قناة روسيا اليوم على استضافتها الندوة، كما وجه التحية إلى سفارة الجمهورية الإيرانية على مبادرتها، لتنظيم فعاليات هذا الأسبوع، مشيدا بتضامن كافة الأصدقاء الروس المؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية.