الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير عباس السيد يعلن اضرابه عن الطعام

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 10/07/2015 الساعة: 12:38 )
الأسير عباس السيد يعلن اضرابه عن الطعام
القدس - معا - أعلن الأسير القائد عباس السيد ( أبو عبد الله )، الرئيس السابق للهيئة العليا لأسرى حركة حماس في سجون الإحتلال إضرابه المفتوح عن الطعام، إحتجاجاً على المعاملة السيئة التي يتلقاها، وبعد أن تنصلت مصلحة سجون الإحتلال من وعودات كثيرة قطعتها على نفسها بتحسين ظروفه الإعتقالية، ونقله من عزل هداريم، حسيما أفاد به وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها.

وقال مركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان ان الأسير السيد كان قد تراجع عدة مرات عن إتخاذ هذه الخطوة منذ أن كان على رأس الهيئة العليا منذ أربعة شهور، وبعد أن تدخلت الهيئة برئيسها الجديد الأسير القائد محمد عرمان بإعطاء مصلحة السجون فرصة أخيرة منذ حوالي الشهر.

وتابع: إلا أن مصلحة السجون وموقفها السلبي وتنصلها من التفاهمات وإصرارها على أن يبقى السيد في ظروف إعتقالية صعبة، الأمر الذي وضعه أمام حائط مسدود فأعلن الإضراب عن الطعام اليوم ونقل إلى العزل الإنفرادي، وفق ما نقله عدد من المحامين الذين زاروا سجن هداريم اليوم والتقوا عدداً من الأسرى الذين نقلوا الخبر.

وجدير بالذكر أن مصلحة السجون تصر على معاملة السيد بطريقة مهينة وتضعه في ظروف إعتقالية صعبةـ وهذا ما حدا به إلى الإضراب عن الطعام لمدة 23 يوماً في شهر آب من العام 2010، حيث وتعرض للضرب المبرح في شهر آذار من عام 2012 مما حدا بالأسير عوض الصعيدي لطعن أحد ضباط الأمن رداً على الإعتداء عليه. بحسب احرار.

كما وخاض السيد إضراباً جماعيا (إضراب الكرامة ) عام 2012، والذي إستمر لثمانية وعشرين يوماً توج بإخراج كافة المعزولين في الزنازين الإنفرادية، كما وخاض إضراباً تضامنياً مع الأسرى الإداريين في شهر أيار من العام 2014 ولمدة سبعة عشر يوماً.

والسيد من مواليد طولكرم عام 1966، وهو من المميزين في دراستهم حيث درس الهندسة في الأردن وتخصص بالأجهزة الطبية في أمريكا، تزوج عام 1993 ورزق بـِ عبد الله ومودة، أعتقل عدة مرات في سجون الإحتلال كان آخرها في نيسان من العام 2002، حيث حُكم عليه بالمؤبد 36 مرة، ومجموع ما أمضاه في سجون الإحتلال يزيد عن 16 عاماً.