الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي الطلائع يلتقي محافظ الخليل

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 08/07/2015 الساعة: 00:53 )
مجلس بلدي الطلائع يلتقي محافظ الخليل
الخليل - معا - قام أعضاء مجلس بلدي الطلائع 2015، بزيارة الى محافظ الخليل كامل حميد، في مقر المحافظة وشارك الوفد المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل سميح أبو زاكية، وطاقم مشروع مجلس بلدي الطلائع، وأعضاء المجلس.

وفي مستهل الزيارة، رحب المحافظ حميد بأعضاء المجلس، وإدارة الجمعية وطاقم المشروع، وأبدى استعداده للإجابة على جميع تساؤلات أعضاء المجلس، وما يدور في بالهم حوله وحول محافظة الخليل.

بدوره، شكر أبو زاكية المحافظ على الاستضافة وحسن الاستقبال وقدم شرحاً وافياً عن مشروع مجلس بلدي الطلائع والذي تقيمه الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالتعاون مع بلدية الخليل ويتمويل من مؤسسة مجتمعات عالمية.

وطرح أعضاء المجلس مجموعة من الأسئلة، تمحورت في معظمها حول طبيعة وآلية عمل المحافظة،ومجموعة من الأسئلة عن دور المحافظة في المجتمع، وما هي الأعمال الرئيسة التي تقوم بها، وقام المحافظ بدوره بالتوضيح لهم، وإخبارهم عن مهام المحافظ والمحافظة، وطريقة تقسيم المهام والأدوار بينها.

وكشخصية قيادية في المجتمع طرح الطلائع مجموعة من الأسئلة عليه عن تجربته القيادية، وأبرز الصعوبات التي واجهته كقائد وممثل للرئيس في محافظة الخليل.

وقد أكد المحافظ حميد أن الشخص القيادي لا بد له وأن يمر في مراحل، ولا بد أن يتدرج حتى يصل إلى شخص قيادي في المجتمع، وذكر لهم تجربته، وأنه عمل في الكثير من المهن قبل أن يصبح محافظ، فذكر لهم المناصب القيادية التي تولاها سابقاً، والأعمال المهنية التي قام بها أيضاً، والتي ساهمت في مجملها بدور كبير في توليه لمناصب قيادية.

وتحدث المحافظ أيضاً عن تاريخه في العمل السياسي والطلابي في المجتمع، ودور ذلك في صقل خبراته في توليه مناصب قيادية أيضاً.

وفي الصعوبات التي تواجه محافظ الخليل، ذكر المحافظ عن صعوبة تواجه المحافظة تتمثل بكبر مساحتها وعدد سكانها، واحتوائها على عدد كبير من البلديات والمجالس القروية، على خلاف ما هو موجود في محافظات أخرى في فلسطين.

كما وعرض الطلائع أبرز المبادرات والإنجازات التي قاموا بها خلال العام 2015، والتي قام المحافظ بدوره بتشجيعهم عليها، مبدياً استعداده في تقديم أي مساعدة يحتاجونها في مجال المبادرات الشبابية والمتعلقة بفئة الطلائع.

وخلال هذه الزيارة، أخذ الطلائع جولة ميدانية للتعرف على محافظة الخليل ومرافقها، وذلك برفقة مسؤولة قسم الشباب أماني أبو سنينة، حيث تعرف الطلائع على آلية عمل المحافظة، ودور كل قسم من هذه الأقسام.

وفي نهاية الزيارة، شكر الطلائع وطاقم المشروع محافظ الخليل على حسن استقبالهم، وقدم نائب رئيس المجلس أحمد مرار درعاً تكريمياً له، ونسخة عن توصيات مؤتمر الطلائع الثاني الذي انعقد خلال الشهر الماضي من العام الحالي.

وتأتي هذه الزيارة بحسب الخطة المعدة من قبل مجلس بلدي الطلائع، والتي تستهدف زيارة شخصيات قيادية في المجتمع الفلسطيني، وزيارة عدد من المؤسسات المحلية.

يشار إلى أن مشروع مجلس بلدي الطلائع يقام بالشراكة بين الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل مركزفنون الطفل الفلسطيني وبلدية الخليل مركز إسعاد الطفولة والمنفذ من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية، ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.