الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان العربي يستنكر اقتحام المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 17:17 )
رام الله- معا - أدان أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، اقتحام قوات الإحتلال للمسجد الأقصى واعتدائهم على المصلين في ما يسمونه "يوم خراب الهيكل".

وبين الجروان ان انتهاكات الاحتلال للمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين عمل ممنهج ومستمر منذ عقود، يهدف الى  تغيير طبيعة الأرض الطبوغرافية وفرض الامر الواقع عليها، معتبراً انتهاك قدسية المسجد الاقصى بمثابة انتهاك صارخ لمشاعر العرب والمسلمين في شتى بقاع الأرض.

وأوضح الجروان أن  البرلمان العربي يعبر عن غضب كافة الشعوب العربية لمثل هذه الانتهاكات للأماكن المقدسة، التي تنص كافة القوانين والتشريعات الدولية على اهمية حمايتها، وتجرم الإعتداء عليها واقتحامها بقوة السلاح، محملين الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية بصفته مغتصبا للأرض، والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بصفتها المنظمة الراعية للقانون الدولي، مطالبا اياها بتحمل مسؤولياتها تجاه الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية وبالاخص منها المسجد الاقصى.

ودعا الجروان جامعة الدول العربية للتحرك من اجل الذود عن مقدسات الأمة بشتى الطرق الممكنة، مطالبا أحرار العالم والبرلمانيين بالتحرك ضد هذا
العدوان، الذي يكرس الاحتلال ولا يخدم السلم والأمن الدوليين.