السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "Aventura" تطلق أعمالها في فلسطين

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 10:31 )
شركة "Aventura" تطلق أعمالها في فلسطين

رام الله - معا - أعلنت شركة Aventura، الموزّع الحصري لبراءة الاختراع الموثّقة "باك تيك"، مؤخراً عن إطلاق أعمالها في فلسطين، تحديداً فيما يتعلّق بتنفيذ مشاريع الأرصفة المضاءة.

ويأتي ذلك ضمن حرصها الكبير على توفير هذه التقنيّة الجديدة التي تحمل الكثير من المظاهر الإيجابيّة من الناحية الجماليّة والسلامة العامة للمنطقة.


وعن تقنية "باك تيك" فهي براءة اختراع علمي موثّق تمّ تطويره في الجمهوريّة التركيّة وموافق على استخدامه من قبل هيئات الطرق والنقل في كل من دبي والأردن والمملكة العربيّة السعوديّة وشمال افريقيا. ويتمثّل الهدف من استخدام هذه التقنيّة في الحصول على منظر جمالي للطرقات بالإضافة إلى توفير سلامة عالية، خاصّة وأن "باك تيك" تتحمّل عوامل متعددة مثل الضربات القاسية والظروف الجويّة الصعبة، ناهيك عن كونها موفّرة للطاقة وتتمتّع بقوة وثبات تضاهي النمط القديم المتمثّل في الخلطات الإسمنتيّة.


من جهته قال رامي عبد الرحمن مدير عام شركة Aventura" حرصنا على تنفيذ هذه المشاريع في فلسطين حتى تصبح من اوائل البلدان على مستوى العالم في استخدام هذه التقنيّة، ونعمل الآن على تعزيز انتشارها بشكل أكبر في جميع مدن فلسطين، حيث بدأنا بعقد العديد من الاجتماعات مع القطاع العام والخاص لتنفيذ مشاريع جديدة تهدف إلى تعزيز البعد الجمالي للبلد".

وأضاف "هناك منتجات يتم تداولها في السوق لكن هذه المنتجات لم تحصل على الموافقات الفنيّة والتصاريح المطلوبة، كما أنها ليست آمنة للاستخدام في الطرق خاصّة وأنها لم تنفّذ حسب معايير السلامة العالميّة".


الجدير ذكره أن تقنيّة "باك تيك" توفّر أرصفة مضاءه لمدّة تتجاوز الثلاثين ألف ساعة دون الحاجة لتبديلها، وتنحصر صيانتها الدوريّة بالتنظيف العادي البسيط، كما أنها تتصف بالعديد من المميزات الهامّة على رأسها توفير رؤية وقيادة أكثر سلاسة للسائقين في الليل، وهو ما ينعكس على الواقع المروري بشكل عام بإيجابيات كبيرة.