الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الخليل تشرع بمنع ظاهرة نقل ركاب بسيارات خاصة

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 09:45 )
شرطة الخليل تشرع بمنع ظاهرة نقل ركاب بسيارات خاصة

الخليل - معا - مع انتشار ظاهرة نقل الركاب في السيارات الخصوصية مع دفع أجر، ومطالبة السائقين والنقابة للمسؤولين بالتدخل لحماية خطوطهم ورزقهم، شرعت شرطة محافظة الخليل اليوم بحملة ضد هذه المركبات واحتجزت 20 مركبة.

وافاد المقدم لؤي ارزيقات الناطق باسم الشرطة لـ معا ان هذا الاجراء تم بعد الاتفاق بين الشرطة ووزارة النقل والمواصلات ومحافظة الخليل ونقابة السائقين ونقابة العمال ولجنة السير الفرعية حيث قرروا وقف ومنع هذه الظاهرة.

واوضح ارزيقات ان هذا الاجراء سيكون على مرحلتين، حيث تتضمن المرحلة الاولى احتجاز هذه السيارات لمدة 10 ايام وتحرير مخالفة مرورية بقيمة 300 شيكل ضد السائق، وتعهّد عدلي من قبل السائق بعدم تكرار نقل ركاب بأجر، بعد ان وفرت الشرطة ساحة لاحتجاز هذه المركبات.

اما المرحلة الثانية، اي في حال قام السائق ذاته بتكرار نقل ركاب بسيارة خصوصية، سيتم احتجاز المركبة لمدة شهر وتحرير مخالفة مرورية، وتعهد عدلي، وتنزيل السيارة عن الخط لاعادة ترخيصها من جديد.

واضاف المقدم ازريقات، ان شرطة محافظة الخليل قامت بتفعيل مباحث المرور للقضاء على ظواهر التجاوزات والمخالفات المرورية الخطرة مثل قطع الاشارة الحمراء، حيث تم خلال الايام القليلة الماضية تحرير 230 مخالفة مرورية، وتم اتلاف 42 مركبة غير قانونية في شوارع محافظة الخليل، والتي تشكل خطرا على حياة المواطنين.